الإثنين, 27 مايو 2019

Doha Qatar

علاقات

يضبط إيقاعات الجسم «الأزرق».. لون الهدوء والسكينة

  • Feb 10, 2019

سندس سلامة يُعتبر اللون الأزرق لوناً محبّباً لدى الكثيرين، حسب استطلاع أجرته YouGov في 10 دول عبر أربع قارات أن اللون الأزرق هو الأكثر شعبية على مستوى العالم. بالرغم من تفوقه على باقي الألوان. إلا أن هذا اللون يرتبط بسوء الحالات المزاجية وعدم اليقين. وهنا ..

الكاتبة عائشة الكواري: نستثمر في المعرفة وبناء الانسان

  • Dec 22, 2018

حوار/ أمل كمال - حدثينا عن دار روزا للنشر واهتمامها بالكتاب القطريين؟ تسعى دار روزا إلى إبراز الفكر والإبداعات الأدبية داخل قطر وخارجها، وتنمية المجتمع عبر إثراء الحياة الثقافية، من خلال تقديم الإصدارات المتنوعة والرصينة، وتعمل الدار على تحقيق ..

"7" طرق للتفكير الإيجابي

  • Dec 20, 2018

سندس سلامة لا يوجد من لم يمر بكربة أو تجارب صعبة، في ظل تعقيدات الحياة المعاصرة، قد يبدو من الصعب إيجاد بصيص أمل، لا شك أن طريقة تفكيرك هذه لا تساعدك على إكمال الطريق، يجب أن تغير دوافعك حيال الواقعِ والظروف للاستمرار والانتقال إلى الضفة الأخرى، لذلك حاول النظر ..

هل تعرف نفسك؟

  • Dec 06, 2018

صدق من قال: من عرف نفسه، عرف ربه. كشخص واثق من نفسه قد تعتقد أنك تعرف ذاتك تماما. إلا أن الحياة بمثابة رحلة مستمرة تتعلم من خلال تجاربها المزيد عن القيم والمبادئ الأساسية التي تحدد شخصيتك. مراقبة التغييرات تحديد قيمك ومبادئك الأساسية في الحياة مسألة معقدة. في ..

8 حيل ذكية لحياة عملية

  • Dec 04, 2018

أمل كمالتدور عجلة الحياة بشكل سريع، وأصبحت الساعات تمر كاللحظات، ولم يعد الوقت يكفي لاتباع الطرق التقليدية في حل أي موقف عارض قد يواجهكِ خلال يومك المليء بالأحداث والمهام.لذا، تقدم لكِ «جميلة» حلولاً عملية وسهلة لبعض المواقف التي تصادفك وتؤرق ..

ارتباط سريع ونهاية مبكرة! زواج "التيك آواي"

  • Dec 02, 2018

تحقيق- أمل كمال حب من النظرة الأولى.. زواج سريع.. نهاية مبكرة!قصة تتكرر، بدايتها جميلة ونهايتها الفشل، قد يكون ذلك بسبب سوء الاختيار أو التسرع، تدخل الأهل ، أو قلة وعي الزوج المقبل على الزواج بالاختلافات في سمات الشخصية لكل من الرجل والمرأة، مما يسهل التواصل ..

تفصيلات صغيرة تغير حياتك الشجاعة والأمل

  • Dec 01, 2018

الشخص نظرته تجاه الأمور وحاول إيجاد الأمل في الأوقات الصعبة فلن يتحلى بالقوة اللازمة للمضي قدما إلى الأمام وتجاوز الصعاب ومواجهة التحديات . يعتقد البعض أن الانطلاق في الحياة بنجاح يتطلب الكثير، وهذا ليس صحيحا تماما، بأفعال صغيرة ولكن مع القليل من الشجاعة ..

المرأة في سن الـ «30» ناضجة.. واثقة.. طموحة

  • Nov 26, 2018

تحقيق/ أمل كمالأنتِ امرأة ثلاثينية... إذاً أنتِ تعيشين أجمل عقد في حياتك...تخطيتِ فترة العشرينات، اكتسبتِ خبرات أكثر، تعرقلت بعض أحلامك، حققتِ نجاحات، فشلتِ في بعض الخطوات، إذاً أنتِ أقوى.الثلاثينات هي فترة الاستقرار النفسي والعاطفي والاجتماعي ..

المرونة ومواكبة التغيير خطوات أساسية نحو الفرح والسعادة

  • Nov 22, 2018

إذا أسعدت نفسك أسعدت من حولكالشمس تجلب السعادة وتحارب الكآبة والخمولسندس سلامة شيئان في حياتك لا ثالث لهما: إما أن تكون متفائلاً ، وإمّا أن تكون متشائماً، لك الخيار. كثيرون يبحثون عن السعادة إلا أنها لا تأتي بالصدفة فهي اختيار ناتج عن قوة إرادة. العديد من ..

14 طريقة سترفع من طاقتك الإيجابية

  • Oct 06, 2018

- الابتسامة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسمك بوجه أخيك صدقة ) فهي تبعث على الحب والمودة والرحمة.2- مجالسة الأطفال الصغار ومداعبتهم وتقبيلهم لان أرواحهم الطاهرة البريئة تبعث شحنات إيجابية بشكل مستمر فهم ينشرون الحب والسعادة والمرح بشكل مستمر رغم ..

حول حياتك للأفضل بشكل دائم

  • Oct 01, 2018

سندس سلامة يسعى الجميع إلى إحداث تغيير كبير في حياتهم والشعور بالاستقرار والأمان وهنا نقدم لكم الطريقة الانجح للتقدم والوصول للحياة المزدهرة. الفكرة إذا شعرت بأنك عالق في وظيفة أو علاقة أو في الحياة ولا تستطيع التقدم فلديك خيارين: إما أن تترك كل شيء، ..

لتعليمهم سمات القيادة سيتي سنتر روتانا الدوحة يستضيف العقول النيرة من "دريمة"

  • Aug 28, 2018

قام فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، أحد أبرز فنادق العاصمة القطرية، كجزء من مسؤوليته الاجتماعية بإستضافة العقول النيرة من مركز "دريمة" لتمكين الايتام حيث تعلموا الأساليب والقواعد التكتيكية للقيادة من خلال موظفي الإدارة العليا في الفندق ضمن برنامج أعد ..

هل تعرف نفسك؟

  • Aug 27, 2018

ترجمة- حنان الغزواني صدق من قال: من عرف نفسه، عرف ربه. كشخص واثق من نفسه قد تعتقد أنك تعرف ذاتك تماما. إلا أن الحياة بمثابة رحلة مستمرة تتعلم من خلال تجاربها المزيد عن القيم والمبادئ الأساسية التي تحدد شخصيتك. عناوين فرعية السعادة الحقيقية مصدرها ..

كيف تحتمل الآخرين وتكون صبورا معهم؟!

  • Aug 26, 2018

صبرك يشعر شريك حياتك بالحب والتقدير.. وعدم تسامحك يشعره بالرفض تجاهك.. الصبر مفتاح نجاح العلاقات.. وإذا فقدت صبرك خذ نفسا عميقا كي تهدأ.. في بداية يومك حدث نفسك بأن تكون صبورا.. ضع اعتبار لمشاعر الآخر.. قم بتحية جميع زملائك في العمل حتى الذين لا تحبهم.. ..