الأربعاء, 12 أغسطس 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة تعلن عن إطلاق برنامج جديد

  • Jul 29, 2020

أعلنت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، أول مسرعة للشركات الناشئة في قطاع الرياضة، عن إطلاق برنامج "انطلاق": برنامج تسريع الأعمال التمهيدي الجديد والذي يسعى الى إعداد رواد الأعمال والفرق المقيمة في قطر للدفعة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال المرتقب.

 

ويعد برنامج "انطلاق"، أحدث برنامج من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، وهو يهدف الى البحث عن المرشحين من رواد الأعمال المواطنين أو المقيمين في الدولة، الذين لديهم أفكارًا مبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة تتلاءم مع التحديات المطروحة من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة. وتشمل هذه التحديات الابتكارات التي تهدف إلى الرفع من أداء الرياضيين والفرق الرياضية وتندرج ضمن المحاور التالية: الرياضيون والفُرق الرياضية، المشجعون والمشاهدون، الفعاليات الرياضية الكبرى والرياضات الإلكترونية.

 

سيبدأ برنامج "انطلاق" عن بعد يوم 22 يوليو وسوف تستمر عملية البحث عن المرشحين حتى نهاية شهر أكتوبر.

 

وبتاريخ 30 أكتوبر، سيتم اختيار أفضل 10 فرق للانضمام إلى برنامج "انطلاق". حيث سينطلق البرنامج رسمياً في 15 نوفمبر.

 

وتعليقاً على برنامج "انطلاق"، قال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، والشريك المؤسس لحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة: "ندعو جميع رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية ذوي الأفكار أو النماذج الأولية المميزة للاستفادة من الفرص المتاحة لهم من حاضنة ومسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة ومن برنامج التعلم والتطوير المكثف الخاص بها. يعمل بنك قطر للتنمية جاهداً لتقديم أفضل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية للمساعدة في تعزيز مهارات رواد الأعمال ودعم تنميتهم".

 

قالت السيدة هبة المصري، مديرة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة: " يسعدنا أن نعلن عن إطلاق برنامج تسريع الأعمال التمهيدي الجديد ونتطلع الى العمل مع رواد الأعمال الناشئين لإعدادهم الى الدفعة القادمة من برنامج تسريع الأعمال. وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهودنا المستمرة لتطوير النظام البيئي المحلي لريادة الأعمال من خلال تنمية رواد الأعمال، واختيار المرشدين الأمثل. ونحن نتطلع للعمل مع جهات محلية أخرى مع السعي المستمر الى تطوير مجال الرياضة".

 

يهدف برنامج "انطلاق" إلى تطوير وتسريع مسار ريادة الأعمال، وسيساعد رواد الأعمال، من الأفراد أو الفرق على حد سواء، على تطوير مهاراتهم لايجاد أبرز الفرص المتاحة، والبدء في تطبيق أفكارهم من الفكرة وصولاً إلى التنفيذ، بالاضافة الى تنفيذ مشاريعهم في السوق المحلية. وستتاح الفرصة لرواد الأعمال المشاركين للقاء شركاء مؤسسين وغيرهم من الأفراد ذوي التوجه المماثل، والوصول إلى مجموعة من شركاء حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الاستراتيجيين، والمرشدين والمستثمرين.

 

وسيستمر البرنامج لمدة 12 أسبوعًا وبدوام جزئي ليومين في الأسبوع، وسيشارك رواد الأعمال في محاضرات وورش عمل مختصة، فضلاً عن جلسات تدريب فردية مع مديري برنامج حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة وفريق من المتخصصين، بالإضافة إلى المشاركة في النقاشات والمحادثات الملهمة من قبل مجموعة من أبرز المرشدين المحليين والدوليين.

 

سيتمكن رواد الأعمال المؤهلين من المشاركة في الفعاليات المحلية بما في ذلك الهاكاثونات وكذلك كيتكوم، أكبر حدث رقمي في المنطقة بالاضافة الى العديد من المؤتمرات المحلية ونذكر منها القمة العالمية لريادة الأعمال وملتقى نظم المعلومات الجغرافية والعديد من المؤتمرات. سيتم البحث عن رواد الأعمال من قبل حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة من خلال مختلف الفعاليات وسيتم ترشيح من لديهم أفضل الأفكار للانضمام إلى برنامج انطلاق. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا لرواد الأعمال ممن لديهم أفكار ريادية التقدم بطلب من خلال زيارة الرابط: https://docs.google.com/forms/d/1TSEnz6NiIQPNytbSRMaxe1xwn114lRkdRZ_07tZpjQA/viewform?edit_requested=true, أو زيارة موقع الحاضنة على: https://qatarsportstech.com/.

 

وخلال يوم اختيار المتأهلين المرتقب، ستتم دعوة جميع رواد الأعمال لعرض أفكارهم أمام حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة وشركائها للحصول على فرصة الانضمام الى العشرة النهائيين والمشاركة في الدفعة الأولى من البرنامج.

 

والجدير بالذكر، فازت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة سنة 2019 بجائزة "أكثر الشركات ابتكاراً" ضمن جوائز مركز قطر للمال، ما يعتبر تتويجاً لالتزام حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة بقيم الابتكار وبتطوير مستقبل تكنولوجيا الرياضة في قطر وخارجها.

 

حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة هي مبادرة من بنك قطر للتنمية ومدعومة من شبكة ستارت أب بوت كامب، و اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومركز قطر للمال، ومؤسسة اسباير زون، و مجموعة بي إن الإعلامية، ووزارة التجارة والصناعة.

 

يمكن لرواد الأعمال في مجال تكنولوجيا الرياضة المهتمين بالتقديم للبرنامج زيارة https://qatarsportstech.com/  لمعرفة المزيد عن متطلبات التقديم وكيفية إرسال طلبات الالتحاق بالبرنامج.

Related Article

  1. "كيا موتورز" تكشف عن سونيت: السيارة الرياضية متعددة الأغراض - Aug 10, 2020

    كشفت شركة "كيا موتورز" عن سيارة كيا سونيت الجديدة عالمياً عبر عرض تقديمي رقمي، وتعد سونيت أحدث سيارات كيا الرياضية متعددة الأغراض المدمجة ..

    • 73 Views
    • about 2 days ago
  2. المجلس الوطني للسياحة يدعو لإعادة اكتشاف التجارب السياحية الفريدة مع عروض صيف قطر - Aug 08, 2020

    أطلق المجلس الوطني للسياحة برنامجاً حافلاً بالعروض والفعاليات الترفيهية، وذلك خلال العطلات الصيفية وتزامناً مع استعدادات قطر للترحيب ..

    • 71 Views
    • about 4 days ago
  3. المجلس الوطني للسياحة يستضيف أول عرض أزياء افتراضي - Aug 04, 2020

    يستضيف المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية، أول عرض أزياء افتراضي في قطر، حيث يستقطب نخبة من أبرز مصممي الأزياء ..

    • 111 Views
    • about 8 days ago
  4. ناندوز قطر تفوز بجائزة شريك التسويق لعام 2019-2020. - Jul 28, 2020

    ناندوز، العلامة التجارية التي تعتني بالناس وتعمل من أجلهم. هناك مقولة شهيرة بين الناندوكاز (وهو الاسم الذي يُطلق على من يعمل في مطاعم ..

    • 85 Views
    • about 15 days ago
  5. adidas Originals تطرح حذائَي جديدَين 2K BOOST ضمن سلسلة ZX - Jul 26, 2020

    منذ طرحها عام 1984، ظلّت سلسلة ZX من علامة adidas Originals في طليعة عالم تصميم الأحذية الرياضية. لطالما تربّعت سلسلة ZX على عرش الابتكار ..

    • 128 Views
    • about 17 days ago
  6. بوريفيكاسيون غارسيا تعلن عن دعمها لمؤسسة خيرية إقليمية في دولة قطر - Jul 26, 2020

    أعلنت بوريفيكاسيون غارسيا أنها ستتعاون مع مؤسسة خيرية إقليمية في دولة قطر طوال الفترة المتبقية من عام 2020، في محاولة منها لدعم القضايا ..

    • 97 Views
    • about 17 days ago