الإثنين, 13 يوليو 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

دار Garrard للمجوهرات تكشف عن تصاميم جديدة وساحرة لجوائز سباقات رويال أسكوت

  • Jun 23, 2020

 كشفت دار Garrard للمجوهرات عن تصاميمها الجديدة المخصصة لجوائز مهرجان "رويال أسكوت"، حيث استوحت العلامة من النمط الكلاسيكي الذي ميّز ابتكاراها لجوائز هذه السباقات الشهيرة في ثلاثينات القرن الماضي، ولكنها أضافت على كل قطعة خطوطاً ومنحنيات انسيابية تفيض بالرقّة والنعومة. وتأتي هذه التصاميم ثمرة التعاون مع كلير سكوت، رئيسة قسم التصميم لدى Garrard، وأحد أبرز الفرق الإبداعية من روّاد صياغة المشغولات الفضيّة.

 أمّا الشراكة الطويلة التي تجمع الدار مع احتفالية "رويال أسكوت" فتعود إلى أول سباق كأس ذهبي تم إطلاقه عام 1842، حيث تُعدّ العلامة المورّد الرسمي للكؤوس والجوائز الفضية الخاصة بالمهرجان. وقد صوّر التصميم الأصلي لهذه الجائزة انتصار إدوارد الأمير الأسود في معركة كريسي التاريخية، في مشهد تفصيلي متقن للغاية يعكس ذوق الملكة فيكتوريا في ذلك الوقت.

 وتعليقاً على الابتكارات الجديدة، أكّدت كلير سكوت بأنها بحثت طويلاً في الإرث الإبداعي للعلامة، حيث قالت: "حرصت قبل وضع الخطوط الأولى للتصاميم على دراسة أرشيف العلامة والاطلاع عليه بشكل جيّد، وقد أذهلني ذلك التطوّر الملفت في إبداعاتها على مرّ السنين. بعدها عملتُ على إضافة لمسة معاصرة على كل قطعة دون المساس بالتاريخ والقيم الفنية المشتركة بين Garrard و"رويال أسكوت". لذلك آمل أن تحظى هذه الجوائز بإعجاب وتقدير الفائزين بها".

 

وحظي كل تصميم من هذه التصاميم بشرف الحصول على موافقة سموّ الملكة قبل أي شيء آخر. حيث قام ممثل الملكة وأمناء "أسكوت" باختيار التصاميم والموافقة عليها.

 يُذكر بأن مشروع التعاون الجديد مع المهرجان يشكّل أحدث إضافات العلامة إلى إرثها الغني في ابتكار جوائز تذكارية هي الأشهر عالمياً، حيث تحافظ كل قطعة على التقاليد الأصيلة التي أسسها صائغ الفضة المؤسس جورج ويكس منذ عام 1735، والتي توازن بين التصميم الاحترافي والتنفيذ المتقن.

 

Related Article

  1. كانون تطلق الكاميرتين الجديدتين EOS R5 و EOS R6 - Jul 12, 2020

    أعلنت كانون عن إطلاق الطرازين الجديدين EOS R5 وEOS R6 من الكاميرات المتطورة بإطار كامل ودون مرايا، ليشكلاً بذلك إضافة نوعية إلى نظام EOS R ..

    • 9 Views
    • about 1 day ago
  2. امنح أطفالك السعادة لقضاء أجمل اللحظات التي لا تنسى معا في مغامرة ملهمة في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. - Jul 06, 2020

    تستطيع العائلات المقيمة معنا في ريتز كارلتون الدوحة الحصول على الملاذ المثالي مع مزايا خاصة تشمل الحصول على ترقية مجانية لغرفة ديلوكس ..

    • 137 Views
    • about 7 days ago
  3. اللقاء يتجدد بين سيرك رونكالي وعملاق سواروفسكي - Jul 05, 2020

    أبهر سيرك رونكالي زوار عالم كريستال سواروفسكي بالنمسا العام الماضي عند تواجده في بستان العملاق، ولذلك سيستمر التعاون بين السيرك ..

    • 68 Views
    • about 8 days ago
  4. مهرجان موسيقي رقمي على مدار 12 ساعة يساهم في جمع الاموال والتبرعات لمؤسسة منظمة الصحة العالمية - Jun 20, 2020

    ينطلق اليوم، السبت 20 يونيو الجاري، مهرجان "FreQways" للموسيقى الرقمية لمدة 12 ساعة متتالية الذي تنظمه "MDLBEAST". وسوف يشكل هذا الحدث ..

    • 162 Views
    • about 23 days ago
  5. دوحة فستيفال سيتي تستقبل المتسوقين من جديد - Jun 15, 2020

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الخيار الأول والأمثل للتسوق في قطر، عن إعادة افتتاح أبوابها للاستقبال المتسوقين، وذلك ضمن المرحلة الأولى للرفع ..

    • 200 Views
    • about 28 days ago
  6. ميدي تطلق التطبيب عن بعد في قطر - Jun 13, 2020

    أطلقت شركة "ميدي" المؤسسة في دولة قطر، والتي تعدّ أكبر منصة لحجز مواعيد الأطباء على صعيد البلاد، حلول التطبيب عن بعد، مما يسهّل على الأطباء ..

    • 146 Views
    • about 30 days ago