الخميس, 16 يوليو 2020

Doha Qatar

اكسسوارات

جيجر- لوكولتر تُطلِقُ نسختين جديدتين من ساعة – ميموفوكس، لتنضما إلى مجموعة ماستر كونترول

  • Jun 16, 2020

 

 تسترشد جيجر- لوكولتر بحب الإبداع واحترام تراثها الساعاتي احترامًا عميقًا لإعادة النظر هذا العام في التعقيدتين الساعاتيتين الرنّانتين اللتين وسمتا تاريخها العريق: مكرّر الدقائق ومنبه ميموفوكس.

 

بالرغم من الانتماء إلى التعقيدات الساعاتية الأهم (والأجمل)، يظل المنبه نادرًا في صناعة الساعات على نحو يثير الدهشة. وخلال 70 عامًا، ومنذ أن أطلقت جيجر- لوكولتر ساعة "ميموفوكس" الأولى، أصبحت المصدر المرجعي في مجال منبه ساعات اليد الذي ظهر في ساعات مصمّمة للحياة الحضرية ورياضات الغوص على حدّ سواء.

 

يعود تاريخ "ميموفوكس" إلى أواخر أربعينيات القرن الماضي. وبينما أخذ الاقتصاد في التعافي بعد الحرب، شهد العالم زخمًا عظيمًا من الطاقة والابتكار، إذ أسفرت التكنولوجيا عن نشأة قطاعات صناعية جديدة تمامًا، وتطوّرت المدن، وجسّد رجال الأعمال روح التفاؤل والثقة بالنفس.

 

 في هذا السياق، استغلت جيجر- لوكولتر إتقانها في صنع حركات الساعات الرنّانة لتصميم ساعة مزوّدة بمنبه، وهي ساعة مفيدة للغاية تبدو مواكبة تمامًا لذلك العصر. وبالرغم من أن آلية المنبه تستمد إلهامها من مكرّرات الدقائق، فإن التحدي الخاص الذي تواجهه يقتضي أن تدق المطرقة على الصنج مرات عديدة وبسرعة عالية جدًّا.

 

جيل جديد بخلفية قفص شفافة من الكريستال السافيري

 

سعيًا إلى إطلاق الجيل الجديد من ساعة "ماستر كونترول ميموفوكس" في هذا العام، استلهمت جيجر- لوكولتر من ساعات ميموفوكس الأولى التي يعود تاريخها إلى حقبة الخمسينيات، وأضفت عليها أسلوبًا معاصرًا، بينما احتفظت بالطابع الوظيفي والجمالي الذي يحدد أصولها. وتستمر ساعة "ماستر كونترول ميموفوكس تايمر" الجديدة في إضافة وظائف جديدة بما يتسق مع التقاليد المتبعة، وتدمج آلية جديدة تمامًا لضبط المنبه، بينما تضفي ساعة "ماستر كونترول ميموفوكس" أسلوبًا معاصرًا ونقيًّا للموديل الكلاسيكي المزوّد بالمنبه والتاريخ.

 

 عمل مهندسو الدار على التنقيح الشامل للحركة - كاليبر 956 أوتوماتيكية التعبئة التي يعمل بها هذا الجيل الجديد من الساعات المزوّدة بمنبه. لقد كان لساعات ميموفوكس سابقًا خلفية قفص مغلقة، ثُبّت عليها الصنج. بيد أن قفص ماستر كونترول الجديدة يتمتع بخلفية قفص شفافة من الكريستال السافيري تتيح الاستمتاع برؤية المطرقة عندما تدقّ. ويقتضي هذا الأمر إعادة تصميم كامل لآلية الدقّات، إذ أصبح الصنج الآن مثبّتًا على جزء القفص الجانبي. وتزدان الكتلة المتأرجحة - التي تقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية (روتور) - المخرّمة الجديدة المصنوعة من الذهب الوردي بزخرفة "كوت دو جنيف" لتنسجم مع اللمسات الراقية على صفائح الحركة، وتضمن رؤية واضحة على آلية الدقّات. ويظل هناك عنصر ثابت ذو أهمية: صوت منبه "جرس المدرسة" المميّز الذي يضفي طابعًا سحريًا على حركة ميموفوكس.

 

ماستر كونترول ميموفوكس

 

تعيد ساعة ماستر كونترول ميموفوكس الجديدة ابتكار تصميم الميناء الأنيق والنقي لساعة ميموفوكس الأصلية المبتكرة في عام 1950، وتجمع بأسلوب كلاسيكي بين المنبه وعرض التاريخ إلى جانب ميناء فضي مصقول صقلاً خطيًا ناعمًا على شكل أشعة الشمس. وتضيف المؤشرات المثبتة عليه المزيد من الرقيّ بشكلها المثلث الممدود الذي تتميّز به موديلات ميموفوكس المبتكرة في منتصف القرن الماضي والذي تستلهمه من عقارب "دوفين"، فضلاً عن عقرب الثواني المطلي المُزرّق الذي يضفي إشراقة لونية ليزيد اللوحة البيضاء الفضية حيوية.

 

ماستر كونترول ميموفوكس تايمر

 

على مدى العقود الأخيرة، سلطت جيجر- لوكولتر الضوء على قيمة ساعات المنبه العملية، وأضافت وظائف متنوعة ومفيدة لموديلات ميموفوكس، كمؤشر المناطق الزمنية العالمية ومنبه عدّاد موقف السيارات. وعلى المنوال نفسه، طوّر مهندسوها الآن وظيفة مفيدة وجديدة تمامًا: الموقّت.

 

 تتيح هذه الوظيفة ضبط المنبه وفقًا لعدد الساعات التي ستنقضي قبل أن يرنّ المنبه (على سبيل المثال، مدة الاجتماع أو عدد ساعات النوم لليلة معيّنة). من جهة أخرى، يمكن لصاحب الساعة ضبط المنبه بطريقة تقليدية، وفقًا لساعة محدّدة (على سبيل المثال، وقت موعد أو منبه للاستيقاظ واللحاق برحلة بالطائرة). وترتبط المؤشرات ببعضها كي يتحرك المؤشر الثاني تلقائيًا إلى الوضعية المناسبة مهما كانت الطريقة المستعلمة لضبط المنبه.

 

يتألف الميناء من حلقات متحدّة المركز تكتسي اللون الأزرق بدرجتين لونيتين إلى جانب لمسات شبيهة بأشعة الشمس، تكملها حلقة داخلية ذات نقش منخفض النتوء وأرقام مصقولة صقلاً لامعاً. ويشار إلى الساعات المنقضية على هذه الحلقة الداخلية حتى بلوغ توقيت المنبه بعقرب صغير يحمل شعار JL باللون الأحمر. ووُضعت العلامة المثلثة التي تتميّز بها "ميموفوكس" على طرف هذه الحلقة الخارجي للإشارة إلى الوقت الذي يرن فيه المنبه.

 

 ستُصنع ساعة "ماستر كونترول ميموفوكس تايمر" بإصدار محدود يقتصر على 250 قطعة.

 

يُقدّم كلا موديلي ميموفوكس بقفص ماستر كونترول جديد يبلغ قطره 40 ميلمترًا. وينضح التصميم أناقة معاصرة وغير متكلفة بطوقه المنحدر وعرواته المنحنية ومما يخلق طابعاً ديناميكياً ومزيج أسطحه اللامعة والساتانية.

 

 المواصفات التقنية

 

ماستر كونترول ميموفوكس

الأبعاد: 40 مم × 12.39 مم

الحركة: حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية، كاليبر جيجر- لوكولتر 956

الوظائف: الساعات/الدقائق/الثواني، التاريخ، منبه (وظيفة ميموفوكس)

احتياطي الطاقة: 45 ساعة

القفص: فولاذ مقاوم للصدأ مع لمسات ساتانية ولامعة

المينا: مينا فضي يزدان بزخرفة أشعة الشمس

خلفية القفص: مفتوحة

مقاومة تسرب الماء: 5 بار

الرقم المرجعي: Q4118420

 

ماستر كونترول ميموفوكس تايمر

الأبعاد: 40 مم × 12.39 مم

الحركة: حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية، كاليبر جيجر- لوكولتر 956

الوظائف: الساعات/الدقائق/الثواني، التاريخ، منبه (وظيفة ميموفوكس)، مؤشر المؤقت (عقرب يزدان بشعار JL)

احتياطي الطاقة: 45 ساعة

القفص: فولاذ مقاوم للصدأ مع لمسات ساتانية ولامعة

المينا: مينا أزرق بنقش أشعة الشمس ودرجتين لونيتين، أرقام منقوشة على قرص ميموفوكس

خلفية القفص: مفتوحة

مقاومة تسرب الماء: 5 بار

الرقم المرجعي: Q410848J، إصدار محدود يقتصر على 250 قطعة.

 

Related Article

  1. دار "أكيليس" الفرنسية للمجوهرات تطرح مجموعة TATTOO الجديدة - Jul 16, 2020

    كشفت دار "أكيليس" AKILLIS عن مجوهرات تُحاكي شكل الوشم على البشرة، مع مجموعة Tattoo التي تواصل من خلالها الغوص في هذا المجال الحافل ..

    • 18 Views
    • about 20 hours ago
  2. هدايا كلاسيكية من "واتش بوكس" لأوقات إستثنائية في عيد الأضحى المبارك - Jul 13, 2020

    تنتظرنا في الأيام المقبلة لحظات من الأوقات الإستثنائية لنحتفل بها مع الأهل والأصدقاء في مناسبة عيد الأضحى المبارك. لا شيء يضاهي هذه ..

    • 82 Views
    • about 3 days ago
  3. مجموعة Contemplation من بوشرون - Jul 12, 2020

    التقطي قطعة من السماء. اتبعي حركة سحابة. تأمّلي سقوط قطرة مطر. انبهري برحلة الريشة. تأمّلي. من خلال مجموعتها الجديدة للمجوهرات ..

    • 37 Views
    • about 4 days ago
  4. إصدار الكتّاب هوميج تو فيكتور هوغو "مون بلان" تشيد بعبقرية أيقونة الأدب والثقافة الفرنسية - Jul 11, 2020

    يحتفل إصدار الكتّــاب من "مون بلان" بعمالقة الأدب الذين تركوا بصمتهم الواضحة في الأدب العالمي عبر قوة وبراعة مؤلفاتهم. ويكرّم الإصدار ..

    • 59 Views
    • about 5 days ago
  5. رامي مالك السفير الجديد لـ "باشا دي كارتييه" - Jul 01, 2020

    لطالما جذبت ساعة "باشا" اهتمام كلّ من يبحث عن رؤية أوسع للعالم. فإنّ رموزها المميّزة وتصميمها الاستثنائي مثالٌ عن اتّساع أفق التفكير ..

    • 233 Views
    • about 15 days ago
  6. قلادة على شكل ميدالية نابضة بالغموض والأحاسيس من MESSIKA - Jun 23, 2020

    قرّرت ميسيكا أن تُعطي الصدارة للأحجار الشبه ثمينة والأحجار العضوية في كل قطعة من هذه المجموعة. تأتي القلادة الجالبة للحظّ هذه المرّة ..

    • 264 Views
    • about 23 days ago