الخميس, 16 يوليو 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

ميدي تطلق التطبيب عن بعد في قطر

  • Jun 13, 2020

أطلقت شركة "ميدي" المؤسسة في دولة قطر، والتي تعدّ أكبر منصة لحجز مواعيد الأطباء على صعيد البلاد، حلول التطبيب عن بعد، مما يسهّل على الأطباء معالجة المرضى ضمن بيئة افتراضية.

نظراً لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل يومي، يتردّد المرضى في زيارة المستشفيات وأصبحت الاستشارات وجهاً لوجه شبه مستحيلة. وبهدف الحدّ من خطر انتشار هذا الوباء المميت، أطلق موقع Meddy.com، الذي يعدّ أكبر منصة لحجز المواعيد في قطر، حلول المعالجة الطبية الالكترونية حيث يمكن للمرضى الذين يعانون من أي مرض أو ألم، حجز مواعيدهم بشكل افتراضي عبر مكالمات الفيديو والحصول على الاستشارات الطبية من دون مغادرة منازلهم. ومن جهة أخرى، يتيح هذا الأمر للأطباء متابعة حالة مرضاهم والبحث عن مرضى جدد لمعالجتهم بسهولة تامة.

تأسست ميدي في عام 2016، وقد نجحت منذ ذلك الحين في ضمّ إليها أكثر من 60 طبيباً من ذوي الخبرة في أكثر من 15 تخصّصاً ويتحدثون 12 لغة مختلفة في قطر، وذلك لإتاحة أوسع مجموعة من خيارات الطب الالكتروني أمام المرضى بناء على احتياجاتهم. تحتاج الزيارة الالكترونية فقط إلى اتصال جيّد بالانترنت، وهي توفّر على المرضى الانتظار لفترات طويلة للحصول على موعد، ويمكنهم تغيير الموعد في حال حدوث أي مستجدات. إن خدمة الحجز السريعة تصل المرضى بالأطباء في خلال ثواني عن طريق فيديو واضح الصوت وعالي الجودة، بحيث يمكن إجراء التقييم والتشخيص وإعطاء الوصفة الطبية بشكل سريع.

تحرص ميدي على الحفاظ على سرية معلومات المرضى. ففي حين أن معظم العيادات تقدّم خدمة الاتصال بالأطباء عن طريق الفيديو باستخدام تطبيقات VOIP، إلا أنها لا تعي بأنها تخاطر بمعلومات المرضى إذ أن هذه التطبيقات ليست مصممة للاستخدام في مجال الرعاية الصحية. تم تصميم ميدي لحماية سرية المرضى وتوفير أعلى مستويات الأمن لكل من الطبيب والمريض، فهي تستخدم تقنية الاتصال عبر برنامج "النظير للنظير" (Peer-to-Peer)، وهو خط آمن يشفّر مكالمات الفيديو والمعلومات الحساسة من دون تخزين بيانات العميل. بالإضافة إلى ذلك، فإن أداة التطبيب عن بعد التي تستخدمها ميدي تمتثل إلى قانون التأمين الصحي والمساءلة وتتوافق مع كافة الإرشادات الإقليمية والدولية، فتقدّم بذلك حلولاً آمنة للمستخدمين

Related Article

  1. كانون تطلق الكاميرتين الجديدتين EOS R5 و EOS R6 - Jul 12, 2020

    أعلنت كانون عن إطلاق الطرازين الجديدين EOS R5 وEOS R6 من الكاميرات المتطورة بإطار كامل ودون مرايا، ليشكلاً بذلك إضافة نوعية إلى نظام EOS R ..

    • 94 Views
    • about 4 days ago
  2. امنح أطفالك السعادة لقضاء أجمل اللحظات التي لا تنسى معا في مغامرة ملهمة في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. - Jul 06, 2020

    تستطيع العائلات المقيمة معنا في ريتز كارلتون الدوحة الحصول على الملاذ المثالي مع مزايا خاصة تشمل الحصول على ترقية مجانية لغرفة ديلوكس ..

    • 150 Views
    • about 10 days ago
  3. اللقاء يتجدد بين سيرك رونكالي وعملاق سواروفسكي - Jul 05, 2020

    أبهر سيرك رونكالي زوار عالم كريستال سواروفسكي بالنمسا العام الماضي عند تواجده في بستان العملاق، ولذلك سيستمر التعاون بين السيرك ..

    • 79 Views
    • about 11 days ago
  4. دار Garrard للمجوهرات تكشف عن تصاميم جديدة وساحرة لجوائز سباقات رويال أسكوت - Jun 23, 2020

    كشفت دار Garrard للمجوهرات عن تصاميمها الجديدة المخصصة لجوائز مهرجان "رويال أسكوت"، حيث استوحت العلامة من النمط الكلاسيكي الذي ميّز ..

    • 322 Views
    • about 23 days ago
  5. مهرجان موسيقي رقمي على مدار 12 ساعة يساهم في جمع الاموال والتبرعات لمؤسسة منظمة الصحة العالمية - Jun 20, 2020

    ينطلق اليوم، السبت 20 يونيو الجاري، مهرجان "FreQways" للموسيقى الرقمية لمدة 12 ساعة متتالية الذي تنظمه "MDLBEAST". وسوف يشكل هذا الحدث ..

    • 173 Views
    • about 26 days ago
  6. دوحة فستيفال سيتي تستقبل المتسوقين من جديد - Jun 15, 2020

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الخيار الأول والأمثل للتسوق في قطر، عن إعادة افتتاح أبوابها للاستقبال المتسوقين، وذلك ضمن المرحلة الأولى للرفع ..

    • 213 Views
    • about 1 month ago