الإثنين, 13 يوليو 2020

Doha Qatar

أزياء

مجموعة توري بورش لخريف وشتاء 2020

  • Apr 08, 2020

مجموعة توري بورش لخريف وشتاء 2020

"في خريف / شتاء 2020، كنا ملهمين بمنحوتات فرانشيسكا ديماتيو. عملها يمدّ الزخرفة بالقوة والصلابة. خرزات ثوب الزفاف وحياكة السلة التي يتم رفضها في كثير من الأحين باعتبارها مجرّد زينة، تتحول إلى هياكل مهيبة، تضيف الضبابية على ما هو رجل-امرأة، قديم-جديد، مرتفع -منخفض. تتحدى ديماتيو المعايير التقليدية للأنوثة. تذكّرتُ من دراسة تاريخ الفن كيف أن أعمال جوديت ليستر، وهي واحدة من أعظم أساطين الفن والعلم الهولنديين، والتي كان قد أسيء فهمها بعد وفاتها لمجرد أنها كانت امرأة. أنه كفاح واجهته النساء الفنانات وما زلنا يوجهنه حتى يومنا هذا.

تعيد المجموعة صياغة المواضيع الكلاسيكية والحنين إلى الماضي: تصميم قصة ملابس الجوخ الرجالية بشكل أكثر نعومة، وتفاصيل هيكلية تنافس الصور الظلية السلسة، والمراجع التاريخية المُعادة صياغتها مع الأفكار العصرية. كل ذلك يتجلى في Power Suit (بزة القوة) الرمادية، وبلوزة من الدانتيل الحريري، وأحذية جلدية طويلة. راقية ومريحة، خصوصاً تلك الطبعات التي صممتها ديماتيو. وبناء على تقديرنا المشترك لتاريخ الخزف التركي والإنجليزي والفرنسي، فأن الألوان والأنماط هنا هي أكثر جرأة ومبالغة.
يتم التركيز على قدم المساواة على الحقائب والأحذية. حقيبة الكتف الجديدة الجديدة Eleanor – مصنوعة ومشغولة يدوياً بعناية فائقة من الجلد الإيطالي. أما مجموعة Lee Radziwill فقد جاءت ترجمة للحقيبة الجلدية في حقبة السبعينيات ولشكل الأكورديون. كل إطلالة هي مرفقة بحذاء متين: حذاء حتى منتصف الساق، حذاء الفروسية، حذاء مدبب من الأمام.
هذا الصباح، سوف تؤدي أليس سميث الأغنية الكلاسيكية You Don’t Own Me التي أعاد توزيعها الفنان Q-Tip في العام 1963.
سوف يتم وضع 11 تمثالاً لفرانشيسكا ديماتيو في مختلف أنحاء المسرح بإذن من Salon 94 وPippy Houldsworth Gallery"

Related Article

  1. مجموعة "توري بورش" لما قبل خريف 2020 - Jul 07, 2020

    "نستلهم باستمرار من النساء اللواتي يتحدّين الزمن والظروف، ويرفضن كلمة لا. فموضوع مجموعة ما قبل فصل الخريف يدور حول الاستكشاف والحرية ..

    • 135 Views
    • about 6 days ago
  2. المجموعة النسائية لخريف وشتاء 2020 من BRUNELLO CUCINELLI - Jul 06, 2020

    في زمن يشهد رغبة متزايدة للتخلّص من كل ما لزوم له، تظهر منهجية قائمة على القِيَم، تقودنا إلى أفكار ومشاريع وعناصر طويلة الأجل أكثر تنوّعاً. ..

    • 59 Views
    • about 7 days ago
  3. غاليري لافاييت الدوحة تعرض تصاميم وإبداعات أندريا وازن الفائزة بجائزة فاشن تراست العربية 2020 - Jun 25, 2020

    تحتفل غاليري لافاييت الدوحة بإضافة جديدة إلى مجموعتها الحصرية ، وهي تفخر بعرض إبداعات المصممة أندريا وازن الحائزة على جائزة فاشن ترست ..

    • 264 Views
    • about 18 days ago
  4. YOOX تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسها بمجموعة YOOX x JW Anderson - Jun 20, 2020

    مبتكرة. متحررة. بدون قيود. ثلاث صفات اتسمت بها YOOX منذ انطلاقتها الأولى في 20 يونيو 2000. والصفات الثلاث نفسها تميّز جوناثان أندرسون، ..

    • 155 Views
    • about 23 days ago
  5. 7 أفكار لإرتداء أزياء أنيقة وبسيطة هذا الصيف - Jun 17, 2020

    من المعلوم أن الصيف يعتبر الموسم الأهم الذي يهتم الناس فيها بارتداء الملابس المريحة، ما رأيك بجولة للتعرف على الأزياء المريحة المتناسبة ..

    • 101 Views
    • about 26 days ago
  6. M MISSONI X YOOX مجموعة كبسولية حصرية جديدة - Jun 14, 2020

    أطلقت "YOOX" خلال شهر مايو الماضي "M MISSONI X YOOX". ويعتبر هذا العمل منذ تعيين مارغريتا ماكاباني ميسوني كمديرة إبداعية لـ"M Missoni"، ..

    • 114 Views
    • about 29 days ago