الأحد, 19 يناير 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

تعاون يجمع مايكروسوفت ومؤسسة أسباير زون لتسريع التحول الرقمي في عالم الرياضة

  • Jan 12, 2020


أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتعاون مع مؤسسة أسباير زون بهدف تسريع عملية التحول الرقمي في مجال الرياضة داخل قطر ، وكذلك تبادل الأفكار والمعرفة المكتسبة على مستوى العالم.

وقد تم توقيع الاتفاقية في الدوحة من قبل جان فيليب كورتوا نائب الرئيس التنفيذي ، ورئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات ، ومحمد السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون ، حيث ستتعاون كلتا المنظمتان بموجب مذكرة التفاهم هذه فيما يتعلق بتطوير الحلول الرقمية في مجال الرياضة داخل دولة قطر ، وذلك من خلال الجمع بين كفاءات كلا الطرفين ، والمشاركة في إيجاد حلول مبتكرة قابلة للتطبيق على صعيد صناعة الرياضة المحلية والعالمية.

وتعليقاً على هذا الاعلان ذكر كورتوا أن مهمة مايكروسوفت تتمثل في تمكين كل فرد ومؤسسة في العالم من تحقيق المزيد من الانجازات، وأشار إلى أن العمل مع مؤسسة أسباير زون يؤكد على التزام الشركة تجاه شعب قطر، منوهاً على ما ستقوم به مايكروسوفت من خلال هذا التعاون عبر دعم مؤسسة أسباير نحو تحقيق أهدافها المتمثلة في تشجيع أنماط الحياة النشطة، وتحفيز النمو الاقتصادي، وبناء القدرات ورفع مستويات التأثير الإيجابي المستدام.

وأضاف كورتوا قائلاً "ستسهم هذه الخطوة في بلوغنا معاً نحو مستقبل يتسم بالازدهار والتطور بكل ما يتعلق بالرياضة من علوم وطب ومرافق عبر جميع أنحاء الدولة والمنطقة كافة".

والجدير بالذكر أن مؤسسة أسباير زون تقدم أفضل المرافق التدريبية الرياضية في العالم، وتعتبر وجهة فريدة لعالم الرياضة ؛ والطب الرياضي ؛ والبحث والتعليم في مجال الرياضة الدولية ، كما أنها لعبت دوراً رائداً في تطوير المفاهيم المبتكرة في هذا المجال عبر مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

ومن جانبه قال محمد السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون "لطالما كانت أسباير زون في طليعة المؤسسات التي تستخدم التكنولوجيا المتطورة في مجالات الرياضة المختلفة مثل التدريب ، والعلوم الرياضية ، والطب الرياضي ، فضلاً عن الفعاليات الرياضية وطرق إدارة الملاعب" ، وأكمل السويدي "نعتزم في إطار شراكتنا مع مايكروسوفت العمل على تسريع وتيرة الابتكار في التكنولوجيا الرياضية ، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات مايكروسوفت وابتكاراتها بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي ؛ وأتمتة العمليات ؛ والروبوتات ؛ وتعلم الآلة ؛ والتقنيات الأخرى القائمة على منصة أزور السحابية. "

وفي سياق تفصيلي أكثر سيتم أيضا وفقاً لهذه الاتفاقية العمل على تبادل الأفكار من خلال عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات، مع التركيز على تطوير حلول جديدة في صناعة الرياضة داخل دولة قطر وخارجها.

علاوة على ذلك ستحصل أسباير زون على إمكانية الوصول إلى مركز الإبداع الرياضي العالمي (GSIC) من مايكروسوفت في مدريد -أسبانيا، والذي يعمل كنقطة التقاء للشركات التي تدعم القطاع الرياضي، بما في ذلك شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة. بالإضافة إلى ذلك ستوفر مايكروسوفت دورات تدريبية لموظفي أسباير زون تدور حول تقنيات مايكروسوفت وكيفية الاستفادة من قدراتها، كما ستقدم الشركة المزيد من الدعم عبر إنشاء "مركز أسباير للتميز في التكنولوجيا الرياضية"، والذي صمم خصيصاً لتمكين الأجندة التي تسعى إلى تحقيق الابتكار.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مايكروسوفت كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن خططها لإقامة منطقة جديدة لمراكز البيانات السحابية في قطر، والتي من شأنها تسريع عملية التحول الرقمي داخل الدولة في المجال الرياضي وكافة المجالات الأخرى.

Related Article

    • 55 Views
    • about 1 day ago
  1. فعاليات مهرجان قطر للتسوق 2020، تعد بمرح لا ينتهي للجميع - Jan 16, 2020

    انطلقت النسخة الرابعة من مهرجان قطر للتسوق 2020 في 7 يناير، حيث دشنت برنامجاً حافلاً بالفعاليات والعروض الترفيهية التي تلبي تطلعات جميع ..

    • 96 Views
    • about 3 days ago
  2. موندريان الدوحة يعيد افتتاح تراس مطعمه الشهير "وليمة" بعد توسعته - Jan 16, 2020

    أعلن موندريان الدوحة، الذي تديره مجموعة الضيافة الدولية الرائدة "إس بي إي" المعروفة بتقديمها مستويات فائقة من أساليب الحياة العصرية، عن ..

    • 29 Views
    • about 3 days ago
  3. اجتمع مع العائلة والأصدقاء هذا السبت مع حفل شواء STK - Jan 11, 2020

    يسر فندق ريتز كارلتون ، الدوحة الإعلان عن إطلاقه Saturday Roast موي 11 يناير من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 3:30 عصرًا.يعتبر مطعم STK من ..

    • 112 Views
    • about 8 days ago
  4. صالون جون لوي دافيد يفتتح فرعاً ثالثا في قطر ضمن مول بوابة الشمال - Jan 11, 2020

    افتتح صالون ’جون لوي دافيد‘، العلامة الإبداعية المتميزة في مجال تصفيف الشعر والتابعة لشركة ’AND Trading ‘ القطرية الرائدة في عالم ..

    • 79 Views
    • about 8 days ago
  5. مطعم "هوكا" يفتتح أبوابه رسمياً في قطر بحفل مبهر - Jan 08, 2020

    شهدت سلسلة المطاعم التركية الرائدة، لاونج ومطعم هوكا وماركت، حفل الافتتاح الرسمي الكبير مساء أمس في فندق سانت ريجيس بحضور كبار الشخصيات ..

    • 220 Views
    • about 11 days ago