الخميس, 20 فبراير 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

أنشطة ثقافية وتراثية في دوحة فستيفال سيتي احتفالا باليوم الوطني

  • Dec 12, 2019

أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة والخيار الأول للتسوق والترفيه في قطر، عن قيامها بمجموعة من الأنشطة في كل أنحاء فستيفال سيتي في الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر احتفالا باليوم الوطني لدولة قطر.
ستقام الاحتفالات في كل أنحاء المول بهذه المناسبة كما سيتم تزيينه بالأعلام والديكورات ليستمتع الجميع بهذه الأجواء الوطنية الجميلة.
يمكن للزوار والمتسوقين أن يستمتعوا بالعديد من الأنشطة التراثية، مثل السوق الشعبي المصغرة في منطقة الأكسيس نود بالطابق الأرضي من الرابعة مساءً وحتى العاشرة مساءً يومياً. ويضم السوق مجلس الحناء، حيث يمكن للمتسوقين الحصول على نقوش الحناء، كما يستضيف السوق مجلس صناعة السجاد، الذي يقوم فيه صانع سجاد متخصص بشرح فن صناعة السجاد بالطريقة التقليدية للزوار.
ويمتد السوق الشعبي المصغر إلى منطقة السنتر كورت، أيضاً بالطابق الأول، مع محطات صنع شباك الصيد وأكسسوارات اللؤلؤ. سيكون متاحاً للزوار يوميًا من الرابعة مساءً وحتى العاشرة مساءً. ويضم فنانين أحدهما لشرح كيفية صناعة شباك الصيد، بينما يشرح الآخر كيفية صنع أكسسوارات اللؤلؤ. ويمكن لزوار المول أيضا التقاط صور تذكارية بهذه المناسبة مع أصدقائهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بالزي القطري التقليدي في كشك الصور.
وفي منطقة الماركت نود بالقرب من متجر مونوبري ستقام فعالية شجرة السدرة، وهي تعد أحد رموز الطبيعة الجغرافية القطرية. ويمكن للجمهور كتابة بعض الكلمات، وتعليقها على الشجرة تعبيراً عن تقديرهم لدولة قطر في يومها الوطني. والزوار مدعوون أيضا لالتقاط صورة بجانب الشجرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وإضافة هاشتاق #SidratreeatDHFC لفرصة الفوز بالعديد من الجوائز.
ومع استمرار الاحتفالات، سيتواجد فنانون محليون في ردهة السنتر كورت بالطابق الأول وفي الأتريم نود ليقوموا برسم لوحة جدارية عملاقة أمام الزوار، كما سيتم عرض لوحات فنية وأعمال فنية لفنانين مختلفين. وفي الثامن عشر من ديسمبر، ستقدم جميع مكاتب خدمة العملاء للمتسوقين القهوة والتمر، بينما تقدم فرقة أرابيسك جاز باند عرضًا حيًّا تعزف فيه النشيد الوطني القطري، ومجموعة متنوعة من الأغاني الأخرى في ردهة السنتر كورت بالطابق الأول.

Related Article

  1. معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية العالمية لصناعة المعارض - Feb 20, 2020

    أعلن المجلس الوطني للسياحة عن حصول معرض الدوحة للمجوهرات والساعات على تصنيف الجمعية العالمية لصناعة المعارض "كحدث دولي معتمد"، ..

    • 27 Views
    • about 22 hours ago
  2. حفل الألوان الشاطيء الأول في قطر - Feb 19, 2020

    تقدم Q-Tickets ، الرائدة في مجال الترفيه والفعاليات في قطر ، أعظم مهرجان لوني على الشاطئ في المدينة مع أنشطة مليئة بالمرح ليستمتع بها ..

    • 36 Views
    • about 1 day ago
  3. إطلاق عطور جاي يو أس في قطر - Feb 18, 2020

    لم تعد معايرة ومزج العطور المتخصصة اليوم تعكس أفكار بعض الصناع المستقلين، الذين زلزلوا السوق في العقد الأول من القرن الحالي بإطلاق علامات ..

    • 58 Views
    • about 2 days ago
  4. عبد الله المشيفري: الفائز بجائزة قطر الوطنية في جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 - Feb 18, 2020

    يسر منظمة التصوير العالمية وشركة سوني الشرق الأوسط وإفريقيا الإعلان أن عبد الله المشيفري هو الفائز بجائزة قطر الوطنية في جوائز سوني ..

    • 30 Views
    • about 2 days ago
  5. المجلس الوطني للسياحة يعلن عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات - Feb 18, 2020

    أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي يتم تنظيمه تحت الرعاية الكريمة لمعالي ..

    • 30 Views
    • about 2 days ago
  6. وزارة المواصلات والاتصالات ومايكروسوفت تنظمان ورشة عمل حول سحابة أزور - Feb 17, 2020

    استضافت وزارة المواصلات والاتصالات بالشراكة مع شركة مايكروسوفت ورشة عمل بعنوان "منصة أزور وفقاً لمتطلباتك الخاصة" ، والتي سلطت الضوء ..

    • 79 Views
    • about 3 days ago