السبت, 25 يناير 2020

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

جيجر- لوكولتر تطرح ثلاثة موديلات جديدة من ساعة ريفيرسو

  • Dec 09, 2019


تعبر ساعة ريفيرسو العصور واتجاهات الموضة منذ ابتكارها وتحافظ في نفس الوقت على رموز أسلوب الفن الزخرفي "آرت ديكو "التي تميزها بدقة بالغة. وتتميز بالخطوط البسيطة والنقية وقفصها المستطيل الرمزي والأخاديد الخاصة بها ونظام انقلاب قفصها على وجهه الآخر. ابتكرت أوّل ساعة ريفيرسو في عام 1931 كنتيجة للتحدي الذي وضعه ضابط بريطاني في الهند حيث كان يرغب في حماية ميناء ساعته خلال مباريات البولو التي غالباً ما كانت حامية. وسرعان ما تحوّلت هذه الساعة القابلة للدوران - كما يشير اسمها - إلى رمز تخطى الحدود السويسرية، بفضل إمكانية دوران قفصها بحركة أصبع بسيطة لإزالة الستار عن خلفية كاملة يمكن إضفاء الطابع الشخصي عليها بسهولة أو الكشف عن ميناء ثان. وتظهر هذه الحداثة الدائمة في التصاميم الجديدة المطروحة خلال المعرض الدولي للساعات الفاخرة في عام 2019، وبشكلٍ خاص:
• ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز
• ريفيرسو تريبيوت ديوفاس
• ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغليانو ليميتد
• ريفيرسو وان دويتو


ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز

بمناسبة المعرض الدولي للساعات الفاخرة لعام 2019، طُرحت ثلاثة إصدارات جديدة ضمن مجموعة ريفيرسو تريبيوت أدهشت هواة الجمع والمحترفين وال زُّ وار، وفيما يلي استعراضٌ لأبرز ميزات هذه الساعات الثلاث المستوحاة من الموديل التاريخي المصمَّم في الثلاثينيات.

تعرض ساعة "ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز" الجديدة تصميماً في غاية النقاوة يعززه اللون الجريء للميناء والسوار ذي الدُرز الواضحة، باللون المتوافق من تصميم دار كاسا فاغليانو الراقية. إنه اللون الأحمر الداكن والعميق والآسر - سواء وُصف بالنبيذي أو العنابي أو القرمزي أو الباذنجاني. إنه لون لهيب الشغف الذي يلهم صانعي الساعات والحرفيين في مصنع جيجر- لوكولتر والعديد من هواة القطع الجميلة الذين يعشقون جمع عدّة موديلات من ساعات ريفيرسو. ولن تشكّل ساعة "ريفيرسو تريبي وت سمول سكندز "- التي تكتسي رداء متلألئاً وساتانياً - أي استثناء للقاعدة .

مستوحاة من أسلوب الفن الزخرفي "آرت ديكو"
تشكّل تفاصيل ساعة "ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز" الجديدة، بفضل رصانتها، تبايناً آسراً مع الميناء ذي اللون النبيذي الجذّاب. وتزدان الساعة بالأخاديد الرمزية والعقارب من طراز دوفين والمؤشرات المثبتة باليد وعقرب الثواني الصغير في نافذة عند موقع الساعة
6. كما تعمل وظائفها بحركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية هي كاليبر جيجر- لوكولتر 822/2 التي تم تصميمها وتصنيعها وتجميعها بالكامل في مصنع الدار. وتماشياً مع مبدأ قابلية الدوران، تقدّم الخلفية الكاملة للساعة صفحة بيضاء يمكن إضفاء الطابع الشخصي عليها .
سوار من دار كاسا فاغليانو
سعياً إلى رقيّ المواصفات الجمالية، دفع حرفيو المصنع الأناقة إلى حد جديد من خلال التنسيق بين لون الميناء ذي النقش الشمسي لساعة "ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز" ولون سوارها المشغول من الجلد. وقد صمّمت دار كاسا فاغليانو هذا السوار بلون نبيذي مع انعكاسات متلألئة تعززها الدُرز الواضحة، في إشادة جميلة بصانع الأحذية الأرجنتيني الشهير الذي لا يزال تاريخه مرتبطاً بشكل وثيق بتاريخ البطولات الدولية في لعبة البولو، على غرار ساعة ريفيرسو...


ريفيرسو تريبيوت ديوفاس وريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغليانو ليميتد

يكشف اسم هاتين الساعتين وحده عن وعد باستخدام مفهوم ديوفاس العبقري الذي صممته جيجر- لوكولتر خصيصاً لساعة ريفيرسو في عام 1994. ويخفي هذا الإنجاز بالغ الدقة في صناعة الساعات ثورة يقدّرها هواة الحركات الميكانيكية الجميلة بالإجماع تكمن في منطقتين زمنيتين على ميناءين مختلفين يعملان بالحركة نفسها - كاليبر جيجر-لوكولتر 854A/2 - الموضوعة في قفص تبلغ سماكته 10.3 مم... على الجهة الأمامية، تحتضن نافذة عند موقع الساعة 6 عقرب الثواني الصغير. أمّا على الخلفية، فيسمح مؤشر النهار / الليل بمعرفة ساعة النهار أو الليل في البلد الأصلي.

إصدار محدود لمتعة غير محدودة
تتوفر ساعة "ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغليانو ليميتد" الجديدة في متاجر جيجر- لوكولتر )البوتيك( فقط إذ إنّّا حصرية من حيث عددها المحدود بمئة قطعة، كما تتميز بالندرة حتى في أدق التفاصيل سواء الظاهرة أو المخفية. وفي قفصها الأنيق المصنوع من الذهب الوردي، يعرض الميناءان المرّكّبان وظائفهما برصانة على خلفية زرقاء ذات نقشٍ شمسي من الجهة الأمامية، ومزينة بتضفير غي وشيه الفضّي على الجهة الخلفية. ولتكملة هذا المشهد المتباين، يحتضن السوار المصنوع كلياً باليد من الجلد القرطبي من دار كاسا فاغليانو درجتين من اللون الأزرق المشع تعززهما دُرزٌ أنيقة.





ريفيرسو وان دويتو

في حضورٍ واسع النطاق بحجم المعرض الدولي للساعات الفاخرة لعام 2019، سلطت جيجر- لوكولتر الضوء على عدّة موديلات نسائية منها ساعات "ريفيرسو وان دويتو" التي تتميز بقفصها النحيل. إنّّا ثلاثة تأويلات جديدة للموديل الراقي الذي تم تصميمه في الثلاثينيات، ستخلب الألباب بجاذبية وروعة موانئها...

تأسر ساعة "ريفيرسو وان دويتو" المصنوعة من الذهب الوردي الأنظار من خلال اللون الدافئ والبراق وشبه المخملي لسوارها الذي يتماشى مع كافة ألوان البشرة بفضل لونه الأحمر العميق الجميل - سواء وُصف بالعنابي أو العقيقي حسب الأذواق - وملمسه الساتاني الرصين. تتميز هذه الساعة الجوهرة بترصيع من الماس المقطوع على طراز بريانت على جهتي القفص ويكمن في صميمها مفهوم دويتو: مجموعة مزدوجة من العقارب التي تعمل بحركة واحدة هي كاليبر جيجر-لوكولتر 844.

ميناءان تحيط بهما الماسات
للارتداء خلال النهار بشكل بسيط وراقٍ، ننصح بالجهة الأمامية لساعة "ريفيرسو وان دويتو" التي تتميز بالميناء الفضّي ذي النقش المضفر والشمسي الرصين حيث توجد العقارب المزرقة من طراز دوفين والأرقام العربية المرسومة بدقة مكانّا المثالي. أمّا ليلاً، فالجهة الخلفية تتناسب مع زيّ السهرات، إذ إنّ ميناءها براق ومطلي بلون أحمر عنابي آسر، يحتضن مؤشرات ذهبية تتجزأ كأشعة الشمس.
ويبدو أنّ العمق الآسر للقبة السماوية ألهم مرة أخرى حرفيي المصنع لمتعة النساء اللواتي يعشقن الجمال والدقة.


ريفيرسو تريبيوت سمول سكندز الأبعاد: 45.6 × 27.4 مم السماكة: 8.5 مم
الحركة: كاليبر 822/2 - تعبئة يدوية القفص: فولاذ غير قابل للصدأ
الوظائف: الساعات/الدقائق/الثواني بعقربٍ صغير احتياطي الطاقة: 42 ساعة
الميناء: لون نبيذي، نقش شمسي، مؤشرات مثبتة
الرقم المرجعي: Q397846J متوفرة حصرياً في متاجر جيجر- لوكولتر )البوتيك( ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغليانو ليميتد الأبعاد: 47 × 28.3 مم السماكة: 10.3 مم
الحركة: كاليبر 854A/2 - تعبئة يدوية القفص: ذهب وردي
الوظائف: على الجهة الأمامية، الساعات/الدقائق/الثواني بعقربٍ صغير على الخلفية، المنطقة الزمنية الثانية، مؤشر النهار/الليل احتياطي الطاقة: 42 ساعة
الميناء: على الجهة الأمامية، لون أزرق، نقش شمسي، مؤشرات ذهبية مثبتة

Related Article

  1. ابدأ العام الجديد بالضحك في دبليو الدوحة مع نجم الستاند أب كوميدي الأشهر "نمر" - Jan 20, 2020

    يستضيف فندق وشقق دبليو الدوحة ملك الكوميديا اللبناني نمر للمرة الثانية في قطر ليقدم عرضه الكوميدي الاستثنائي بعنوان "المستقبل هو الآن" ..

    • 169 Views
    • about 5 days ago
  2. الجناح الفرنسي وفناك يستقطبان الزوار في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثلاثين - Jan 19, 2020

    سجّل فناك، الوجهة الثقافية الرائدة، وبالشراكة مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في قطر، مشاركة مميزة في النسخة الثلاثين من معرض ..

    • 86 Views
    • about 6 days ago
  3. أنشطة مؤسسة قطر في معرض الدوحة الدولي للكتاب تستقطب آلاف الزوار - Jan 19, 2020

    زار أكثر من 12,000 فردًا من مختلف أفراد المجتمع، أجنحة مؤسسة قطر المشاركة في النسخة الثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، والتي اختتمت ..

    • 54 Views
    • about 6 days ago
    • 101 Views
    • about 7 days ago
  4. فعاليات مهرجان قطر للتسوق 2020، تعد بمرح لا ينتهي للجميع - Jan 16, 2020

    انطلقت النسخة الرابعة من مهرجان قطر للتسوق 2020 في 7 يناير، حيث دشنت برنامجاً حافلاً بالفعاليات والعروض الترفيهية التي تلبي تطلعات جميع ..

    • 139 Views
    • about 9 days ago
  5. موندريان الدوحة يعيد افتتاح تراس مطعمه الشهير "وليمة" بعد توسعته - Jan 16, 2020

    أعلن موندريان الدوحة، الذي تديره مجموعة الضيافة الدولية الرائدة "إس بي إي" المعروفة بتقديمها مستويات فائقة من أساليب الحياة العصرية، عن ..

    • 48 Views
    • about 9 days ago