السبت, 11 يوليو 2020

Doha Qatar

ديكور

شاليهات شتوية لبنانية بطراز سويسري لمسات فاخرة.. من بريق المعدن إلى ثراء الفراء

  • Nov 23, 2019

لاريسا معصراني



من يفكر بتمضية فصل الشتاء في أحد الشاليهات البعيدة في الجبل؟ في هذا العدد سوف نتوقف عند نماذج من «الشاليهات» الشتوية، حيث المدفأة عنصر رئيسي في الديكور والخشب الفخم الذي يضفي دفئاً وجمالية على المكان.
لديكورات الشاليهات دور كبير في إضافة لمسات من الراحة والاسترخاء، ويجب الاهتمام باختيار موقع جيد للشاليه لقضاء العطلة فيه، ولابد أيضا من الاهتمام بالديكور الداخلي للشاليه من خلال اللمسات الطبيعية الدافئة والمريحة للعين. أشرف المصمم الديكور جان لوي سويد على تصميم ديكورات لشاليهات شتوية ذات طراز سويسري فخم وأنيق وأخرى تحمل الطابع المودرن.
يشرح سويد تفاصيل التصميم الداخلي للشاليه الفاخر المتميز بطرازه السويسري:
«تصميم هذا الشاليه الدولوكس يحمل ديناميكية وحيوية يمكن رؤيتها من خلال تصميم الدرج الداخلي والمساحات المفتوحة والأسقف العالية. الفراغ يبدو أكبر مساحة واتساعاً ويجعل من تفاصيل الديكور الداخلي تكّمل بعضها البعض لتعطي روحا واحدة للمكان».
ويكمل قوله موضحاً: «اعتماد الطراز السويسري في الوقت الحالي لتصميم ديكور الشاليهات أصبح من أساسيات التصميم الداخلي لأنه يمزج الفخامة والأناقة والأسلوب غير المألوف خاصة في الاكسسوارات والزينة المبهرة التي لا يمكن نسيانها، فضلا عن ديكوراته المترفة، حيث يعتمد على الأثاث المصنوع من المعادن واستخدام اللون الذهبي في القطع الفنية أو الكريستال الفاخر، كما يهتم بالباركيه أو البلاط المصقول على الارضيات مع وجود مدفأة».

اللمسات الفاخرة:
- بريق المعدن اللمَّاع أو المطفأ يُحقِّق جاذبيَّة في ديكور المساحة. ولكن، يجب أن يكون لون البريق موحَّدًا أو متقاربًا مع الأثاث و«الإكسسوارات»، ليبدو ديكور المساحة مُنسجمًا.
- إضافة لمسة من الفخامو، كالفراء ذي الملمس الناعم أو قطع الكريستال اللمَّاعة أو الأرائك المشغولة بالمخمل الأنيق أو الأسرَّة المُزوَّدة بظهور عالية أو مجموعة من وسائد الحرير...
- التناسق هو أحد أسرار التصميمات الداخلية، فبمجرد القيام به تشعر بجمال اللمسات المترابطة، والتناسق هو أداة يفضلها

Related Article

  1. احتفالا بمناسباتك السعيدة جددي ديكورات منزلك بحيل ذكية ومبتكرة - May 26, 2020

    أمل كمال عند الاحتفال بمناسبة خاصة داخل المنزل وخاصة مع وجود ضيوف، أو عند الإحتفال بقدوم العيد، كل ما يشغلك هو الشكل النهائي لكل ركن ..

    • 996 Views
    • about 2 months ago
  2. الديكور الأمثل لشهر رمضان المبارك مع الاكسسوارات العطرية من والاس اند كو - May 06, 2020

    أعلنت والاس آند كو، العلامة المحلية الرائدة في ابتكار العطور، عن إطلاقتشكيلتها الجديدة من الشموع المعطرة والعطور المنزلية عبر موقعها ..

    • 497 Views
    • about 3 months ago
  3. والاس آند كو تطلق تشكيلتها الجديدة من العطور المنزلية بمناسبة شهر رمضان المبارك - Apr 22, 2020

    أعلنت والاس آند كو، العلامة المحلية الرائدة فيابتكار العطور، عن إطلاق تشكيلتها الجديدة من الشموع المعطرة والعطور المنزلية عبر موقعها ..

    • 425 Views
    • about 3 months ago
  4. مجموعة برونيلو كوتشنيلي للمنزل وأسلوب العيش لربيع وصيف - Apr 20, 2020

    يشكّل المطبخ وطاولة الطعام القلب النابض للمنزل. والمواد الطبيعية والأشكال البسيطة والتقنيات اليدوية تعزّز طقوسنا الحياتية اليومية ..

    • 141 Views
    • about 3 months ago
  5. ايكيا تطرح تشكيلة جديدة ومميزة في شهر رمضان المقبل - Mar 05, 2020

    أعلنت ’ايكيا‘، العلامة السويدية الرائدة في الأثاث والإكسسوارات المنزلية، عن تعاونها مع المصممة اللبنانية ندى دبس لإطلاق تشكيلة LJUV ..

    • 1281 Views
    • about 5 months ago
  6. ترف وفخامة المشهد في تصميم الشقة البالغة الجاذبية - Mar 03, 2020

    جميلة – بيروت لاريسا معصراني الشفافية طغت على سرّ جاذبية هذه الشقة الفخمة العصرية التي تعتبر نموذجاً جديداً من الديكور ..

    • 223 Views
    • about 5 months ago