الأحد, 31 مايو 2020

Doha Qatar

منوعات

غاليري لافاييت الدوحة يعرض المواهب المحلية بالتعاون مع الفنان الصربي ديميتري بوجارسكي

  • Sep 05, 2019

في خطوة منه لتعزيز قيم العلامة التجارية ومواصلة رعايته للفن والفنون المحليين، عرض غاليري لافاييت الدوحة أعمال فنان الغرافيتي الصربي ديميتري بوجارسكي الذي يتخذ من قطر مقرًا له.
وتم تنظيم تجمع خاص لوسائل الإعلام وممثلي الصحافة والمدونين في 4 سبتمبر 2019 حيث عبّر الفنان عن نفسه من خلال تصوير زيتي حي على لوحة توال هائلة الحجم مقاسها 2.5 م ارتفاعًا × 5 متر طولًا.
من الجدير بالذكر أن الفنان بوجارسكي مشهور بعمله الفني المعنون "100 يوم من الحصار" والمعروض في محطة إطفاء الدوحة ويعد فنان الموسم الجديد في الركن الفني في غاليري لافاييت. وسوف تقام فعاليات معرضه الفني المسمى "تذكّر" في متجر الأقسام المتعددة الأيقوني الفرنسي غاليري لافاييت حتى 15 سبتمبر 2019.
ويستمد ذلك المعرض الفني الذي لا مناص من مشاهدته إلهامه من هوس الفنان في مرحلة الطفولة المبكرة بفهود الشيتا، ويمكن اعتبار المجموعة الفنية الجديدة إعادة صنع لرسوماته الأولى التي تم تبسيطها وإن احتفظت بنفس حيويتها، حيث تظهر فهود الشيتا في أحد عشر عملًا فنيا معروضًا في معرض"تذكّر" وتستكشف الأساليب المختلفة التي يمكن أن يتخذها الشكل.
وفي تعليقه على التعاون مع غاليري لافاييت الدوحة قال الفنان ديميتري بوجارسكي: "من المبهج حقًا أن أتمكن من عرض عملي في واحد من أكثر المعالم الأيقونية في الدوحة حيث يعد مسرحًا مثاليّا للتواصل مع الجمهور وتمكينهم من تجربة فني الذي تتجلى من خلاله أفكاري وخواطري."
ويجمع فنان الغرافيتي والفنون البصرية الصربي بين الواقعية والتجريد في أعماله من خلال التركيز على فن الشوارع كوسيلة لاستخدام الفن العام كوسيلة تدخل حضرية. وقد شارك الفنان في عدد من المشروعات في الدوحة أشهرها برج المراقبة في محطة إطفاء الدوحة ومشروع القيادة في أسباير زون ومشروع ضيافة كتارا.


Related Article

  1. تلفزيونات برافيا من سوني بنظام أندرويد تمنح المتفرّج تجربة غامرة - May 30, 2020

    أعلنت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا أنّه بات بإمكان المستخدمين الاستمتاع اليوم بتجربة شخصية باستخدام خاصية البحث الصوتي بلغتهم الخاصة على ..

    • 57 Views
    • about 1 day ago
  2. براد بيت يظهر بحالة مزرية بسبب الحجر المنزلي! - May 30, 2020

    التقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للممثل الأمريكي الوسيمبراد بيت"56 عاماً" في ماليبو ،بإطلالة صادمة وغير مألوفة له ،حيث كشف شعره ..

    • 19 Views
    • about 1 day ago
  3. صندوق العطور "رويال كابينت" Royal Cabinet من هنري جاك - May 27, 2020

    يستعيد هنري جاك أجواء الفخامة والطقوس التاريخية من عالم العطور الفرنسية الراقية مع "رويال كابينت" Royal Cabinet الجديد، وهو عبارة عن ..

    • 178 Views
    • about 4 days ago
  4. نجوم بوليوود وأشهر مصممي الأزياء يشكرون العاملين في مجال الرعاية الصحية في قطر - May 27, 2020

    يسرّ "فاب انترتينمنت قطر"، وهي شركة مقرها قطر، أن تعلن عن إطلاق مبادرة مجتمعية عالمية تقديراً للعاملين في الرعاية الصحية ومقدمي الخدمات ..

    • 45 Views
    • about 4 days ago
  5. الفنان التونسي صابر الرباعي يرزق بطفلته الخامسة - May 26, 2020

    . رزق المطرب التونسيصابر الرباعيبمولودة جديدة من زوجته "إخلاص" وقد أطلقا عليها اسم "شابة". المولودة هى الثالث له من زوجته الحالية ..

    • 45 Views
    • about 5 days ago
  6. شركة أوتوكلاس للسيارات تطلق خدمة صالة العرض الافتراضية لمركبات أم جي في قطر - May 23, 2020

    أطلقت شركة أوتو كلاس للسيارات، الوكيل المعتمد للعلامة التجارية MG في قطر، مجموعة خدمات جديدة ومتكاملة تتيح للعميل استكشاف المركبات وطلب ..

    • 171 Views
    • about 8 days ago