الخميس, 09 يوليو 2020

Doha Qatar

منوعات

مطار حمد الدولي يتحول إلى وجهة ترفيهية لملايين المسافرين خلال مهرجان صيف قطر

  • Sep 01, 2019

يواصل مطار حمد الدولي مسيرته الناجحة في تعزيز تجربة السفر، حيث قام من خلال تعاونه مع المجلس الوطني للسياحة والخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية بتقديم باقة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية للمسافرين خلال مهرجان الصيف في قطر، الذي يُعتبر الأضخم الذي عرفته قطر حتى الآن. وقد استقطبت فعاليات البرنامج الصيفي الذي انطلق في مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية منذ بداية من يوليو وحتى أغسطس أكثر من سبعة مليون مسافر وغطَّت جميع أرجاء المطار.

وشملت العروض والفعاليات التي قدمها المطار ضمن برنامج "الصيف في قطر" المنطقة التراثية التي جذبت المسافرين من جميع أنحاء العالم على مدى أكثر من 260 ساعة تخللتها العديد من العروض الثقافية والتراثية. وقد حظي المسافرون في هذه المنطقة بفرصة تجربة ارتداء الزي القطري التقليدي والاحتفاظ بذكرياتهم الجميلة عبر التقاط صور فورية تم توزيعها على المسافرين. كما تضمنت المنطقة التراثية عروضاً لرقصة الفريسة الشعبية وكذلك بعض الأنشطة الخاصة بتعليم فن وجماليات الخط العربي. واستضافت المنطقة أيضاً أنشطة خاصة بالحرف اليدوية التقليدية مثل صناعة سلال الخوص ورسم الحناء وقد اجتذبت هذه الأنشطة أعداداً كبيرة من المسافرين الذين استمتعوا بالضيافة القطرية الأصيلة حيث قدمت لهم القهوة العربية والتمر.

وحظيت منطقة الأطفال أيضاً بإقبال واسع حيث توافد عليها أطفال من جميع الأعمار لممارسة مجموعة من الألعاب العصرية مثل لعبة "ليجو" وتجربة مهاراتهم الفنية على جدار الرسم وذلك خلال أوقات انتظار رحلاتهم. كما عزَّزت منطقة الأطفال أجواء البهجة المصاحبة لاحتفالات العيد عبر توزيع بطاقات التهنئة على الأطفال. واستضافت المنطقة أيضاً بعض الفعاليات التي تمزج بين التعليم والترفيه مثل تقديم وجبات طعام خفيفة وصحية للأطفال. كما كانت فعاليات العودة إلى المدرسة حاضرة في أروقة المطار حيث ساهمت في استقطاب العديد من الأطفال وتهيئتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وإلى جانب المنطقة التراثية ومنطقة الأطفال، قدَّم مطار حمد الدولي مجموعة من العروض الفنية الجوالة التي بلغت مدتها الإجمالية 98 ساعة. وقد أظهر المسافرين من جميع الأعمار تجاوباً كبيراً مع هذه العروض والتقطوا الصور وسط أجواء البهجة التي نشرتها هذه الاستعراضات والتفاعل الواسع الذي حظيت به من قبل الجميع.

وخلال هذه الفعاليات، نجح مطار حمد الدولي في تعزيز حضور الثقافة والتراث القطري الأصيل في أروقته المتعددة، وكذلك تلبية تطلعات ملايين المسافرين القادمين من خلفيات ثقافية متنوعة، مما يؤكد على الاستراتيجية التي ينتهجها المطار في وضع المسافرين في صميم عملياته. ونظراً لأن الربع الثاني من عام 2019 لا يزال حتى الآن هو الأكثر ازدحاماً بالنسبة للمطار، فقد أثبت مطار حمد الدولي قدرته على مواصلة عملياته المعتادة بكل سلاسة خلال موسم الذروة، وفي الوقت نفسه تقديم الأنشطة الترفيهية التي شهدها أكثر من سبعة مليون مسافر خلال فترة الصيف.

Related Article

  1. فيراري إف 8 تريبوتو: لغة تصميمية جديدة واحتفاء بالتميّز في عالم السيارات الرياضية - Jul 08, 2020

    تنفرد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ (F8 Tributo) بكونها السيارة الرياضية الجديدة كلياً لعلامة فيراري وتأتي مزوّدةً بمحرّك ..

    • 31 Views
    • about 1 day ago
  2. نستله تتبرع ب 140 ألف حصة من الأغذية والمشروبات لجمعية الهلال الأحمر القطري و تدعم 1600 عائلة وعامل - Jul 07, 2020

    في إطار جهودها المتواصلة لمعالجة الاحتياجات الاجتماعية الحالية، تبرعت نستله بنحو 140 ألف حصة من الأغذية والمشروبات لجمعية الهلال ..

    • 56 Views
    • about 2 days ago
  3. وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بعد معاناة بسبب فيروس كورونا - Jul 05, 2020

    رحلت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن 82 عاما بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بفيروس كورونا وكانت الجداوي قد أصيبت بالفيروس في ..

    • 85 Views
    • about 4 days ago
  4. فوسو كانتر.. ثقة وأداء متفوق لمختلف متطلبات الأعمال -الشاحنة الأكثر مبيعاً في قطر - Jul 05, 2020

    تواصل شركة قطر للسيارات، الوكيل العام المعتمد لشاحنات وحافلات الخفيفة ميتسوبيشي فوسو في قطر، تزويد السوق القطري بالحافلات والشاحنات ..

    • 37 Views
    • about 4 days ago
  5. مركبة ماكسس D90.. سيارة الأمان والسلامة المطلقة متوفرة الآن لدى أوتو كلاس للسيارات - Jul 04, 2020

    تقدم شركة أوتو كلاس للسيارات، الوكيل العام المعتمد للعلامة التجارية ماكسس في قطر، مركبة الدفع الرباعي الجديدة ماكسس D90 التي تتبنى ..

    • 73 Views
    • about 5 days ago
  6. استفيدوا من جلسات تدريبية مع سوني - Jul 04, 2020

    : بات بإمكان المصوّرين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو الذين يتطلّعون إلى رفع مستوى مهاراتهم أن يحققوا ذلك الآن مع عالم ألفا الشرق الأوسط ..

    • 34 Views
    • about 5 days ago