الجمعة, 21 فبراير 2020

Doha Qatar

اكسسوارات

دار المجوهرات الراقية الفرنسية تفتتح ليه صالون فان كليف أند آربلز دبي أوبرا

  • Aug 21, 2019

تضيف دار المجوهرات الفاخرة فان كليف أند آربلز عنواناً جديداً لها بالقرب من دبي أوبرا الخلّابة. ويعد هذا البوتيك الجديد بموقعه القريب من الوسط الثقافي والفني، تكريماً للروابط الوثيقة التي تجمع بين الدار وعالم الرقص.
مع هذا العنوان، تستكمل الدار شراكتها مع دبي أوبرا وتعرض عن خبرتها الحرفية المتميزة من خلال إبداعات معاصرة وتراثية.

ليه صالون فان كليف أند آربلز دبي أوبرا

يعد بوتيك ليه صالون دبي أوبرا بتصاميمه السرمدية أروع موقع للدار في الإمارات العربية المتحدة. من موقعه في بولفارد دبي أوبرا الذي يمتد على مساحة 222 متر مربّع، يترجم روح الدار المتألقة بجمالياته الأنيقة.
على غرار إبداعات الدار الأخرى، يتميّز التصميم بأناقة سرمدية بواجهة المتجر الفريدة التي تمتد على طابقين وتجسّد تراث الدار الغني مستوحاة من إحدى رسومات الأرشيف وتحديداً من رسم علبة المجوهرات التي صممت في 1929 فإنها تعكس تأثير الأرت ديكو على إبداعات الدار في تلك الفترة. كما تتزين الواجهة بمشربية من المعدن تتلاعب على سطحها الأضواء والظلال. أما الهيكل المعماري، فهو مزيّن بالمواد الثمينة الناعمة ليبدو مغموراً بستارة فاخرة متلألئة.

بطاقة تصميم علبة مجوهرات، 1929
أرشيف فان كليف أند آربلز


للمرة الأولى في الشرق الأوسط، يضم بوتيك ليه صالون فان كليف أند آربلز دبي أوبرا مساحة تراثية في وسط المبنى يذكّر بالمسرح الرئيسي لدور الأوبرا العالمية تكمّله مكتبة ثرية في إطار يبعث الحياة إلى القصص والحكايات. وهنا يسافر الزائرون في رحلة عبر الزمن لاستكشاف دار فان كليف أند آربلز وتاريخها الغني.
تكتمل التجربة الفاخرة بعدد من العناصر المميزة مثل المصعد ودرج سلالم فخم تزينه زخرفات من ورق الذهب صنعت خصيصاً لهذا الموقع.
وفي هذه المناسبة، قال أليساندرو مافي، المدير الإداري لفان كليف أند آربلز، الشرق الأوسط والهند قائلاً: "منذ 2016 وتنمو الصداقة المتينة التي تجمع بين دبي أوبرا والدار من سنة إلى أخرى. نحن نعتز بهذا الرابط وننتقل به إلى مرحلة جديدة مع افتتاح ليه صالون فان كليف أند آربلز دبي أوبرا الساحر". وأضاف: "إنها مناسبة ذات أهمية بارزة لنا جميعاً حيث نحتفل بعالم الدار الخيالي وإبداعاتها الرمزية في هذا البوتيك الحصري ونتطلّع إلى استقبال ضيوف وأصدقاء الدار فيه"


عالم الرقص وفان كليف أند آربلز
تتميز دار فان كليف أند آربلز بالسعي وراء الامتياز مع الجمع بين جماليات الإبداعات وتناغمها. ولطالما توجهت إلى عالم الرقص لتستنبط منه مصادر إلهام عديدة. من هنا، ظهرت مشابك راقصات الباليه أو الباليرينا في نيويورك في أوائل أربعينيات القرن الماضي برغبة من لويس آربلز الذي كان من عشاق الأوبرا والباليه. لاقت تلك الإبداعات نجاحاً باهراً وتطوّرت لتصبح من رموز الدار. وحتى اليوم، تستمر فان كليف أند آربلز بإثراء الرابط المميز الذي يصلها بعالم الرقص من خلال شراكات مع أمثال بنجامين ميلبييه، الراقص الرئيسي السابق لنيو يورك سيتي باليه ومؤسس أل إيه دانس بروجكت في 2012. هذا ويجد هذا الترابط مع الرقص والإبداع تعبيراً له عبر مبادرات فنية أخرى مثل فيدورا – جائزة فان كليف أند آربلز للباليه والتي تدعم الابتكار والمواهب الجديدة في مجال تصميم الرقص.

Related Article

  1. سواتش تقدم الطبعة النسخة الخاصة من تشكيلة جيمس بوند الجديدة - Feb 19, 2020

    تقدم الطبعة النسخة الخاصة من تشكيلة جيمس بوند الجديدةبايل، فبراير ٢٠٢٠سواتش في مهمة سرية! في الوقت المناسب فيتزامناً مع إصدار أحدث آخر ..

    • 56 Views
    • about 2 days ago
  2. تيفاني أند كو تمنح العشاق فرصة مثالية للتعبير عن مشاعرهم في عيد الحبّ - Feb 12, 2020

    كشفت ’تيفاني أند كو‘ عن إطلاق تشكيلةٍ مميزة من المجوهرات يدوية الصنع والقطع المرصعة بأجود أنواع الألماس والأحجار الكريمة الملوّنة، ..

    • 223 Views
    • about 9 days ago
  3. النجمات يتألقن بمجوهرات ميسكا الفخمة في حفل الأوسكار - Feb 12, 2020

    شاركت الممثلة ساندرا أوه في حفل فانيتي فير أوسكار السنوي المشهور حيث تألقت بمجوهرات ميسيكا باريس. وارتدت مجموعة رفيعة مع الخواتم ..

    • 80 Views
    • about 9 days ago
  4. تارون ايجرتون يتألق بساعة "مون بلان" خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام في دورته الـ 73 - Feb 06, 2020

    ارتدى تارون ايجرتون ساعة "مون بلان ستار ليجاسي" بخاصية التقويم الكامل (رمز المنتج: 119955) خلال حضوره حفل توزيع جوائز الأكاديمية ..

    • 158 Views
    • about 15 days ago
  5. بيونسي تتألق بمجموعة ميسكا - Feb 04, 2020

    ارتدت بيونسي أقراط مجموعة المعادلات الماسية من مجموعة ما قبل GRAMMY Gala و GRAMMY Salute على شرف شون "ديدي" كومز.

    • 115 Views
    • about 17 days ago
  6. نقدّم تشكيلة أوميغا كونستليشن الجديدة للرجال - Feb 03, 2020

    لطالما سعت أوميغا السويسرية إلى التميّز. وفي كل تشكيلاتها الأسطورية، لم تنفك العلامة تبتكر في تصاميمها وتحقق مستويات متقدمة من التألق ..

    • 113 Views
    • about 18 days ago