الأحد, 31 مايو 2020

Doha Qatar

منوعات

لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020

  • Aug 21, 2019


أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن بدء تلقي طلبات المشاركة في النسخة الثامنة من "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، وهي المسابقة السنوية المرموقة التي توفر للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم منصة فريدة لاستعراض مواهبهم ودعم وصقل أفكارهم الإبداعية.

 

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2013، تستمر "جائزة لكزس للتصميم" في التطور لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم الذي من شأنه أن يمهد الطريق لمستقبل أفضل. وتشهد الجائزة كل عام زيادة مطردة في عدد المشاركات من جميع أنحاء العالم، إذ بلغت العام الماضي 1,548 طلب مشاركة من 65 دولة، والتي اتخذ فيها الكثير من المبدعين نهجاً يعتمد على قوة التكنولوجيا.

 

ومن خلال الجمع بين ثلاثة مفاهيم جوهرية لشركة لكزس، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، تتطلع الشركة إلى أن تقدم المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين تصاميم تتخطى حدود الشكل والهيئة والأداء الوظيفي، بحيث تتوقع الاحتياجات المستقبلية للأفراد والمجتمع ككل، وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نشعر بتشويق كبير لإطلاق النسخة الثامنة من هذه الجائزة المرموقة، وتلقي مشاركات رائدة وفريدة من الجيل الجديد من المبدعين، والذين سيستفيدون من هذه الفرصة لترجمة أفكارهم وتحويلها إلى نماذج فعلية بالاستفادة من الإمكانيات العملاقة التي تتاح لهم تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في عدد من المجالات".

 

 

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الـ 6 مطلع العام 2020، والذين سيشاركون في برنامج توجيه استثنائي وحصري في مدينة نيويورك، وذلك تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية. وسيتلقى كل من هؤلاء المتسابقين ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية، والتي سيتم عرضها في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020"[1].

 

هذا وستصل "جائزة لكزس للتصميم" إلى المرحلة الختامية بالإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وذلك بعد القيام بعرض تقديمي للنماذج الأولية من قبل كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 على منصة عالمية خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020" وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية، فيما سيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في نسخة العام 2020 من "جائزة لكزس للتصميم" في خريف العام الجاري.

 

وسيبقى باب تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020 مستمراً حتى 14 أكتوبر 2019. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان LexusDesignAward.com.



 

Related Article

  1. شركة قطر للسيارات تقدم إرشادات فوسو للعناية بالمركبات خلال فترة توقفها - May 31, 2020

    قدمت شركة قطر للسيارات، الوكيل المعتمد لمركبات فوسو في قطر، مجموعة من الإرشادات المهمة والضرورية للمحافظة على المركبات خلال فترة توقفها ..

    • 2 Views
    • about 14 hours ago
  2. تلفزيونات برافيا من سوني بنظام أندرويد تمنح المتفرّج تجربة غامرة - May 30, 2020

    أعلنت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا أنّه بات بإمكان المستخدمين الاستمتاع اليوم بتجربة شخصية باستخدام خاصية البحث الصوتي بلغتهم الخاصة على ..

    • 61 Views
    • about 1 day ago
  3. براد بيت يظهر بحالة مزرية بسبب الحجر المنزلي! - May 30, 2020

    التقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للممثل الأمريكي الوسيمبراد بيت"56 عاماً" في ماليبو ،بإطلالة صادمة وغير مألوفة له ،حيث كشف شعره ..

    • 19 Views
    • about 1 day ago
  4. صندوق العطور "رويال كابينت" Royal Cabinet من هنري جاك - May 27, 2020

    يستعيد هنري جاك أجواء الفخامة والطقوس التاريخية من عالم العطور الفرنسية الراقية مع "رويال كابينت" Royal Cabinet الجديد، وهو عبارة عن ..

    • 178 Views
    • about 4 days ago
  5. نجوم بوليوود وأشهر مصممي الأزياء يشكرون العاملين في مجال الرعاية الصحية في قطر - May 27, 2020

    يسرّ "فاب انترتينمنت قطر"، وهي شركة مقرها قطر، أن تعلن عن إطلاق مبادرة مجتمعية عالمية تقديراً للعاملين في الرعاية الصحية ومقدمي الخدمات ..

    • 45 Views
    • about 4 days ago
  6. الفنان التونسي صابر الرباعي يرزق بطفلته الخامسة - May 26, 2020

    . رزق المطرب التونسيصابر الرباعيبمولودة جديدة من زوجته "إخلاص" وقد أطلقا عليها اسم "شابة". المولودة هى الثالث له من زوجته الحالية ..

    • 45 Views
    • about 5 days ago