الجمعة, 21 فبراير 2020

Doha Qatar

اكسسوارات

كارتييه تكشف عن مجوهرات Magnitude غير المسبوقة!

  • Aug 15, 2019


تستهلّ دار كارتييه مرحلة جديدة مليئة بالمغامرات في عالم صناعة المجوهرات الفاخرة. وتستمر في الحفاظ على تراثها العريق، وباختلاف أذواق عشاق المجوهرات، يجتمع الجميع على إبداع كارتييه.

كما في كل عام، تكشف دار كارتييه عن مجموعة Magnitude الراقية الحصرية التي تتخطى فيها كل التوقعات!

كان من الواضح أن الدار الفرنسية بدأت مغامرة جديدة في استكشاف الجمال الكامن في مواد غير متوقعة، وفي الموازنة ما بين مَلَكَة الابتكار والتقنيات المتميزة التي تحتاج إلى خبرات عشرات السنين من العمل الحرفي، التجارب، والأبحاث.

 

مجموعة Magnitude

تتمحور مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة التي أطلقتها دار كارتييه حول فكرة تصادم المواد إذ تجتمع الأحجار الثمينة بالأحجار الخام الزخرفية لتعطي إبداعات مدهشة ونادرة في عالم المجوهرات الفاخرة. هو لقاء غير متوقع إذ يخلق هذا الأسلوب القوي توازنًا بين التقنية والموهبة الإبداعية التي لطالما جدّدتها كارتييه منذ أوائل القرن العشرين. دمجت دار كارتييه في مجموعة ماغنيتود بين مختلف المواد الجريئة والمبتكرة التي لا تجتمع في العادة.

عقد Aphélie

اختارت كارتييه لهذه القلادة المصنوعة من الذهب الوردي حليةً متدليةً من حجر كوارتز ذي شوائب إبريّة باللون البني الذهبي. يتميّز الحجر الكريم المبهر بكثافة قل نظيرها ومادة يكتنفها الغموض، ويخطف الأنظار بألوانه المفعمة بالدفء لا بل أيضاً بشفافيته وعمقه. تتباهى الشرابات المفصلية بشكل يحاكي نمط أشعة الشمس حول حجر الكابوشون، كاشفةً النقاب عن شوائب ذهبية بسحر لا يوصف.

THÉIA

تقوم هذه القلادة على توليفة أخّاذة من سبعة أحجار زمرد كولومبية مستديرة الشكل. عمد مصممو المجوهرات في دار كارتييه إلى وضع هذه الأحجار الكريمة التي تشتهر برقتها على أحجار الكريستال الصخري متعددة الطبقات. كما تشكّل أحجار الزمرد ثنائياً رائعاً مع الكريستال الصخري إذ يبدو الحجران وكأنهما يتصادمان ليلد من هذا رحم التصادم تموّجات مبهرة.

 

إيكينوكسÉQUINOXE

 

يطلق سديم من الماسات الصفراء، والبرتقالية والبيضاء، والياقوت الأصفر المائل إلى البرتقالي وحجر اللازورد، العنان لعالم استثنائي يحمل بصمة كارتييه من أوله إلى آخره. يتزاوج اللونان الأزرق النقي والأصفر بتناغم مميز حول حجر الياقوت المركزي الذي يبدو وكأنه يلقي بأشعته الذهبية على القطعة بأكملها.

يوماYUMA

 

في هذه القلادة، تجسّد كارتييه تغيرات الشمس في لوحة مذهلة من الماسات التي تتراوح ألوانها بين الأصفر الذهبي والبني. تساهم أشكال القطْع المتعددة، والألوان الغنية التي تكتسي بها الأحجار واللمسات البرّاقة في تعزيز سحر القطعة. كما تسلّط الخطوط الجرافيكية للتصميم الضوء على بريق هذه القلادة المستوحاة من الشمس. تمّ تصميم القطعة المفصلية بمستوى عالٍ من الرقي لتتكيّف مع الجسم، فالحركة والحيوية أساسيتان في كافة إبداعات كارتييه.

سوريليSORELI

 

اختارَت كارتييه أن تضع في وسط هذه الساعة المذهلة حجر كوارتز ذا شوائب إبرية بقطْع كابوشون. وقع الخيار على هذا الحجر الشفاف نظراً لبريقه الشديد، ولونه العسلي وشكله المقوّس بقطْع كابوشون. كما تحيط به ماسات على شكل طائرة ورقية وبقطْع بريانت. تنبعث الحياة في هذا الحجر الذي تداعبه خيوط ضوئية، فيلقي ببريقه على صفوف من الماسات المتلألئة.

سوار ZEMIA

 

يتألف هذا السوار من الياقوت الأزرق والبنفسجي، وعقيق سبيسارتيت والماس ويتوسطه حجر أوبال ماتريكس عيار 77،27 قيراطاً.

يتميّز هذا الحجر بجمال مبهر يعكس السحر الذي يكتنف التحفة الفنية من الألف إلى الياء، بدءاً من انتقاء المواد وصولاً إلى الألوان. تحمل هذه القطعة تزاوجاً فريداً بين البني الصخري والأزرق السماوي والأزرق الداكن مع نفحات من البنفسجي،حيث تتناغم الألوان الترابية مع لمسة من الألوان الزاهية. تنصهر هذه الألوان معاً في الحجر المركزي، ثمّ تنتشر بين حنايا السوار.


Related Article

  1. سواتش تقدم الطبعة النسخة الخاصة من تشكيلة جيمس بوند الجديدة - Feb 19, 2020

    تقدم الطبعة النسخة الخاصة من تشكيلة جيمس بوند الجديدةبايل، فبراير ٢٠٢٠سواتش في مهمة سرية! في الوقت المناسب فيتزامناً مع إصدار أحدث آخر ..

    • 56 Views
    • about 2 days ago
  2. تيفاني أند كو تمنح العشاق فرصة مثالية للتعبير عن مشاعرهم في عيد الحبّ - Feb 12, 2020

    كشفت ’تيفاني أند كو‘ عن إطلاق تشكيلةٍ مميزة من المجوهرات يدوية الصنع والقطع المرصعة بأجود أنواع الألماس والأحجار الكريمة الملوّنة، ..

    • 223 Views
    • about 9 days ago
  3. النجمات يتألقن بمجوهرات ميسكا الفخمة في حفل الأوسكار - Feb 12, 2020

    شاركت الممثلة ساندرا أوه في حفل فانيتي فير أوسكار السنوي المشهور حيث تألقت بمجوهرات ميسيكا باريس. وارتدت مجموعة رفيعة مع الخواتم ..

    • 80 Views
    • about 9 days ago
  4. تارون ايجرتون يتألق بساعة "مون بلان" خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام في دورته الـ 73 - Feb 06, 2020

    ارتدى تارون ايجرتون ساعة "مون بلان ستار ليجاسي" بخاصية التقويم الكامل (رمز المنتج: 119955) خلال حضوره حفل توزيع جوائز الأكاديمية ..

    • 158 Views
    • about 15 days ago
  5. بيونسي تتألق بمجموعة ميسكا - Feb 04, 2020

    ارتدت بيونسي أقراط مجموعة المعادلات الماسية من مجموعة ما قبل GRAMMY Gala و GRAMMY Salute على شرف شون "ديدي" كومز.

    • 115 Views
    • about 17 days ago
  6. نقدّم تشكيلة أوميغا كونستليشن الجديدة للرجال - Feb 03, 2020

    لطالما سعت أوميغا السويسرية إلى التميّز. وفي كل تشكيلاتها الأسطورية، لم تنفك العلامة تبتكر في تصاميمها وتحقق مستويات متقدمة من التألق ..

    • 113 Views
    • about 18 days ago