الجمعة, 21 فبراير 2020

Doha Qatar

ديكور

ديكورات الرفاهية في منازل صيفية فاخرة وعصرية.. فيلا أنتيليا.. رفاهية استثنائية على شواطئ اليونان

  • Jun 22, 2019


جميلة – بيروت
لاريسا معصراني



سحر العالم القديم يلتقي مع العالم الحديث في تلك الفيلا الاستثنائية على شواطئ اليونان، فيلا أنتيليا والتي تقع على جزيرة ميكونوس في مشهد بانورامي يطل على ساحل البحر من جميع الجهات مع إطلالات متميزة من داخل كل غرفة تم تصميمها خصيصاً لذلك الغرض.

سمات الرفاهية والجمال والهدوء في فيلا تنبض بالحياة


تّم تصميم تلك الفيلا من قبل مصممة الديكور هيلينا فاخوري على الطراز الساحلي المتوسطي، فنرى المزج بين الأحجار الرملية والحجر الجيري الأبيض مع الطراز الساحلي المميز للمنازل الصيفية كثيرة الفتحات لضمان أكبر قدر ممكن من التهوية والحصول على أشعة الشمس للاندماج أكثر مع الطبيعة المحيطة .
واعتمدت الألوان في الفيلا على ألوان الطبيعة المحيطة من سماء ومياه وأرض وجزر أي أن ألوان الفيلا هي انعكاس للبيئة الطبيعية المحيطة بالمكان، فكما نرى في غرفة المعيشة استلهمت المصممة فيها لون البحر والسماء إلى جانب ألوان الرمال الشاطئية .
تقسيم الفيلا يجعلها للاستمتاع بجلسات دائمة غاية في الهدوء والاسترخاء يتخللها الضوء والهواء طول اليوم، فنجد مساحة غرفة المعيشة المفتوحة على البحر مباشرة مع الاستعانة باللون الأبيض في الأثاث للحصول على مستوى عالٍ من الرفاهية في شكل الديكور الداخلي للفيلا .
فراغ صغير لمساحة غرفة الطعام لعدم إهدار المساحة وهو شيء يميز جميع تصاميم المنازل والفلل الساحلية الصيفية، ونرى هنا تصميما متوسطيا أنيقا للمطبخ ونلاحظ الشكل المتوسطي المميز لفتحة دخول المطبخ عبارة عن أرك – أرش معماري يزيد من طاقة الإشراق في المكان، ويضيف لمسة جمالية للتصميم المعماري من الداخل، إحدى غرف النوم بشكل كلاسيكي أنيق يحمل من الرفاهية والراحة ما يجعل غرفة النوم تشع إشراقاً وحميمية .
وفي التراس الخارجي المفتوح على البحر مباشرة نجد الجلسة الخارجية على أريكة وثيرة ومائدة معدة لوجبات شهية في الهواء الطلق، وكل هذا تحت سقف أنيق من الأخشاب التي يتخللها نور الشمس.

تصميم استثنائي لفيلا فاخرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط
الفيلا قد صُمِمَت خصيصاً لتتوافر فيها كل عوامل الرفاهية والترف ، الأمر الذي يجعلها في مصاف تصاميم الفلل العالمية المتميزة، فكل قسم من أقسامها تم انتقاء أثاثه بعناية، ناهيك عن تصميمه المتميز والذي يتناغم مع باقي أقسام الفيلا.
الفيلا الفاخرة والتي قامت المصممة بالتعامل معها وكأنها عمل نحتي ضخم، قامت فيه باختيار زوايا اتجاهات فتحات الأبواب والشبابيك بعناية لجلب الطاقة الإيجابية المستمدة من الطبيعة والفراغ الشاسع حول المكان إلى داخل الفيلا والمحافظة عليها داخل المكان، مع مراعاة الاستغناء عن الحوائط الاسمنتية واستبدالها بحوائط زجاجية شفافة تطل على المنظر الخارجي كمشهد بانورامي يريح العين باستمرار ويعطي الإحساس الدائم بالحرية والاتساع ..
تم تصميم الفيلا بالأساس من ثلاثة مستويات، حيث نجد المستوى الأول منها مفتوحاً على الباحة الخارجية بواجهات زجاجية بديلة للحوائط من جميع الجهات لرؤية المناظر الخارجية الخلابة ولا يضيع فرصة رؤيتها من أي ركن نجلس فيه داخل الفيلا .
وفي المستويين الثاني والثالث من الفيلا تقع غرف النوم والتي تطل جميعها على البحر حيث قامت المصممة باعتماد واجهات زجاجية بحيث لا يحرم من في الغرفة من التمتع بجمال المنظر بالإضافة إلى الجلسة المتميزة في تراس كل غرفة .
ويتمتع التصميم الداخلي بالجمال والأناقة، ولكن تصميمها الخارجي يّعد تحفة فنية بحق، خاصة مع حمام السباحة اللامحدود والذي يدخل ضمن عناصر التصميم المعماري، والتفت حول خطوطه وسائل التسلية ومقاعد الراحة والاسترخاء في الشمس.
الإضاءة على الرغم من قوتها إلا أنها جاءت مناسبة ومتماشية مع كل ما تحتاجه الفيلا ومساحتها تماماً، فضلاً عن وجود العديد من الاستخدامات الفنية الموثرة وألوان المصابيح، في الحقيقة تصميم يمنحك الكثير من الروعة والشغف.
تصميم مبدع في داخله كما في خارجه، حيث الأفكار الخلاقة في كسر الرتابة والملل بالكثير من التجديد والاقتراب أكثر للمظاهر الطبيعية المتنوعة في أدق التفاصيل.

Related Article

  1. طريقك إلى ابتكار منزل أنيق ومتناغم عن طريق التنظيم، والتحسين، والألوان الهادئة H&M - Jan 11, 2020

    نهدف في عام 2020 إلى تحقيق قدر من التناغم والانسجام في تأثيث المنزل من أجل إي اد ملاذ آمن نتمكن من خلاله من الاستمتاع بالراحة والاسترخاء. ..

    • 729 Views
    • about 2 months ago
  2. المجالس العربية.. إبداع وذوق ومهارة - Jan 02, 2020

    الديكور المغربي أو الطراز المغربي المميز دائماً ما يكون ملهماً لأي مصمم ديكور أو فنان يريد أن يصنع قطعة أثاث أو تصميم ديكور غرفة على الطراز ..

    • 327 Views
    • about 2 months ago
  3. "مزون دو موند" تعرض مجموعة خريف 2019 المستوحاة من مختلف أنحاء العالم - Nov 27, 2019

    تواكب "مزون دو موند"، العلامة التجارية العالمية للديكور الداخلي التي أسسها المبدع الفرنسي كزافييه ماري، الموسم الجديد من خلال إطلاقها ..

    • 1015 Views
    • about 3 months ago
  4. Interior-Treasures العالمية تفتتح فرعاً لها في قطر - Nov 24, 2019

    افتتحت شركة إنترير تريزورس (Interior-Treasures) العالمية الرائدة بمجال التصميم الداخلي الفخم والمعارض الفنية الفاخرة فرعاً لها في ..

    • 295 Views
    • about 3 months ago
  5. شاليهات شتوية لبنانية بطراز سويسري لمسات فاخرة.. من بريق المعدن إلى ثراء الفراء - Nov 23, 2019

    لاريسا معصراني من يفكر بتمضية فصل الشتاء في أحد الشاليهات البعيدة في الجبل؟ في هذا العدد سوف نتوقف عند نماذج من «الشاليهات» الشتوية، حيث ..

    • 635 Views
    • about 4 months ago
  6. ايكيا تطلق حملتها التفاعلية الجديدة PLAY-VEMBER! - Nov 13, 2019

    أعلنت ’ايكيا‘، العلامة المفضلة للأثاث والإكسسوارات المنزلية، عن إطلاق الحملة المخصصة للأطفال PLAY-VEMBER!التي تضم باقة من الأنشطة ..

    • 417 Views
    • about 4 months ago