الثلاثاء, 18 فبراير 2020

Doha Qatar

مستحضرات التجميل

جمالك على الطريقة الهندية مع «أتول»:

  • Apr 30, 2019



حوار: أشرف ياسين

هل لديك نصائح لجمال البشرة عموما؟
البشرة مثل الطعام لا يمكن أن نقدمه لمعدة الإنسان يوميا، وإلا تمردت عليه، وعلينا أن ننوع مصادر العناية بها باستخدام المواد الطبيعية الغنية كالاوميغا 3 و9 تبعا لكل ظروف تمر بها حواء كحالتها النفسية والدورة الشهرية وحتى حالة الطقس المحيطة بها، وهو ما نفعله في الهند، حيث تهتم كل فتاة منذ نعومة أظافرها ببشرتها وتحرص على تناول 3 لترات ماء يوميا على الأقل، واحتساء مشروب مضاد للأكسدة مكون من خلطة طبيعية تحتوي على الكركم والليمون والقرفة، وتراعي عدم استخدام كريم الأساس يوميا حتى لا ترهق بشرتها منذ الصغر.
ما هو الخطأ الأكبر بحق البشرة؟
التقليد الأعمى لنجمات وفنانات بولييود أو شهيرات مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق برعاية البشرة، فما يناسب بشرتهن قد لا يناسب غيرهن، وكل بشرة يجب أن نقدسها وألا نسرف في تعرضها للمواد الكيميائية خاصة التي تحتوي الريتينول أو الالفا هيدروكسي حتى لا نعجل بشيخوختها مبكرا.
وصفات طبيعية
هل هذه النصائح مفيدة للمرأة الخليجية لحماية بشرتها من وهج حرارة الشمس صيفا؟
نعم وعليهن تجنب جلسات التقشير المرهقة للبشرة، والأفضل الاكتفاء بالتقشير المنزلي البسيط، ومكافحة جفاف البشرة الناتج من التعرض للمكيفات ثم ضوء الشمس في الخارج بكثرة شرب الماء مع الليمون والنعناع وترطيب البشرة باستمرار باستخدام مواد تحتوي على حمض الهيالورونيك، كما يجب الاستعانة بالكريم الواقي من الشمس واستخدامه على شكل بخاخ «حتى أثناء العمل» كل خمس ساعات.
لأنها تعتمد على وصفات طبيعية فد تصنعها بيديها في المنزل، ويمكن أن تستفيد منها نساء الخليج والعربيات بصفة عامة، فالهندية تعتبر مثلا أحمر الشفاه هو شيطان يغوي الشفاه وقد يجعل منظرها في البداية جميلا وجذابا لكن وللأسف بمرور الوقت قد تتحول للون الأسود البشع، كما أن صبغة الشعر الصناعية إذا كانت غير آمنة فهي تحرق بصيلاته وتحوله للون الأبيض، ومن ثم فالبدائل الطبيعية تربح جولة الجمال الهندية أمام العالم بدليل وجود 7 فتيات حصلن على لقب ملكات جمال العالم بسبب استخدام تلك الوصفات، وكذلك نجمات بولييود اللاتي يضرب بهن المثل في الجمال وتم اختيار بعضهن على قائمة أجمل نساء الدنيا مثل بريانكا شوبرا، اشورايا راي وكاترينا كيف.
هل استخدام زيت جوز الهند من أهم الوصفات الطبيعية الهندية لجمال بنات حواء؟
هو مهم جدا للشعر والبشرة معا، حيث إن تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة، يرطب الشعر وينشط الدورة الدموية للمخ وأيضا يساهم في ترطيب القدمين والبشرة عموما ويمنحها جمالا ونعومة.
هل توضحين لنا طريقة الاستخدام الأمثل لجوز الهند؟
يحتوي على حمض اللوريك الذي يمنع تساقط الشعر، وتستخدمه المرأة الهندية أربع مرات أسبوعيا على الأقل، عن طريق تسخين جوز الهند النقي الذي يكون غالبا صلبا، ونقوم بتدليك فروة الرأس التي نضع عليها منشفة حتى الصباح فنحصل على نتائج مبهرة تلافي الآثار السلبية للشعر كالجفاف والناتجة عن استخدام الشامبو الصناعي.
ذكرت أن استخدام الصبغة الصناعية للشعر مرفوض فما هو البديل؟
زيت الخروع الذي يمنع ظهور الشعر الأبيض تماما واستعماله على البشرة يؤخر شيخوختها ويمنحها نضارة وجمالا.
ما سر شهرة الهندية بجمال شعرها الطويل الكثيف؟
لأنها تدلل شعرها عن طريق استخدام خلطات طبيعية كأقنعة للشعر منها زيت الأملا أو العنب الهندي الذي يحتوي على فيتامين سي، واستخدام ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من هذا الزيت وتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفها كافية لعلاج القشرة وتأخير علامات الشيخوخة، ويجعل الشعر كثيفا ناعما، كما أن الهنديات يستعملن بعض الخلطات الطبيعية للشعر مثل جوز الهند والفلفل الحار والزيوت الطبيعية المختلفة التي يمكن مزجها معا وعمل قناع يوضع على فروة الرأس فيمنحها مزيدا من الجمال.

Related Article

  1. أجمل ألوان أحمر الشفاه من "لايت أورغانيكس" لتتألقي بعيد الحب - Feb 04, 2020

    لا تكتمل إطلالة عيد الحب بالملابس والاكسسوارت فحسب؛ بل للمكياج دور هام في التعبير عن شخصيتك وحالتك في هذا اليوم. وكما ألوان الأزياء، كل لون ..

    • 226 Views
    • about 14 days ago
  2. مجموعة ماكياجDOLCE&GABBANA - Dec 21, 2019

    عشرة أعوام من المشاعر، عشرة أعوام من الجمال؛ تشيد Dolce&Gabbana بالمرأة وسحرها المتأصّل مع مجموعة ماكياج جديدة. إنّها مجموعة فريدة ..

    • 1225 Views
    • about 2 months ago
  3. مجموعات العطلات من MAC - Nov 25, 2019

    أطقم LUCKY STARS RETRO MATTE:NEUTRAL:حيادي:– Texting The Stars نيود مائل إلى الوردي بدرجات متوسطة – Topped With Brandy وردي داكن عميق– ..

    • 785 Views
    • about 3 months ago
  4. خبيرة تجميل المشاهير هالة عجم تقدم نصائحها مكياج دافئ لشتاء 2019 - Nov 21, 2019

    فصل الشتاء على الأبواب وأجواؤه الباردة تتطلب من كل سيدة ارتداء ملابس ثقيلة وتطبيق مكياج مناسب لهذا الموسم. لأن خبيرة التجميل اللبنانية ..

    • 284 Views
    • about 3 months ago
  5. اعتني بحاجبيك مع مجموعة فلورمار الجديدة - Nov 05, 2019

    يعطي حاجباك إطلالةً متميزةً لوجهك ويضفيان عليه جمالا، ولذلك من المهم أن يحظى حاجباك بالاهتمام الذي يستحقانه. ولذلك، أطلقت فلورمار ..

    • 998 Views
    • about 4 months ago
  6. اكتشفي مسكارا حصريةً لا تشبه غيرها...Monsieur Big Mascara - Oct 27, 2019

    بدأ المشوار بلقاء بسيط. كان يمكن أن يكون مجرّد نزوة، أو قصة حب عابرة...ولكنّه في الحقيقة، تحوّل إلى حب حقيقي.في العام 2017، التقت المرأة ..

    • 484 Views
    • about 4 months ago