الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

مستحضرات التجميل

صيحات «2019» البساطة دون تكلف

  • Apr 01, 2019

التركيزعلى المكياج الخفيف بطريقة طبيعية

سندس سلامة

في كل سنة تظهر صيحات جمالية مختلفة، ولا شك أن كل امرأة تبحث عن الجديد والأنسب لها. وميزة هذا الموسم أنه يحمل طابع البساطة بعيدا عن المبالغة والتكلف. تابعينا في هذا المقال، حيث سنقدم لك أبرز صيحات الجمال لسنة 2019.

الجمال الداخلي
في السابق كانت الموضة السائدة تركز على المكياج الصارخ مع استخدام طبقات كثيرة منه، واعتماد الكنتور ومحدد الوجه وخافي العيوب. إلا أن الأمر قد تغير، وأصبح التركيز على المكياج الخفيف مع إضافة اللمعة والاشراقة للوجه. بطريقة طبيعية يعكس من خلالها مكياجك جمالك الداخلي والخارجي معا.
الحواجب الطبيعية
تعدّ الحواجب الطبيعية إحدى أبرز صيحات الحواجب لعام 2019، يقول خبير تجميل المشاهير كريس لانستون، قولي وداعا لموضة الحواجب الكثيفة التي كانت حاضرة وبقوة عام 2018. بإمكانك تمشيط الحواجب، وملء الفراغات بالماسكارا. كما يمكنك الاكتفاء بسيروم الحاجبين أو الصبغة وأقلام التحديد للحصول على مظهر رائع.
خلطة طبيعية لتكثيف الحواجب
اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع. من ثم، قومي يومياً، قبل الخلود إلى النوم، بتدليك حاجبيك بهدوء بمزيج الزيوت، مع الحرص على عدم غسل حاجبيك حتى صباح اليوم التالي. وخلال مدة قصيرة، سوف تحصلين على حواجب طبيعية عريضة لا مثيل لها.
الأقنعة (الماسك)
كل ما تحتاجينه هو قناع الوجه الصحيح. ولديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. استخدمي أقنعة التقشير التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من بشرتك برفق وتهدئتها وإزالة الجلد الميت. ومع المواظبة على استخدام الأقنعة يصبح نسيج الجلد أكثر سلاسة مما يخلصك من التصبغات.
وينصح الخبراء أن الأقنعة الورقية أو الماسك شيت، وفي ظل الضغوطات اليومية حاولي إيجاد الوقت الكافي للاسترخاء واستعادة التوزان، وهذا الأمر ممكن من خلال الماسكات المفيدة للبشرة.

الشعر الأشقر الذهبي
اللون الأشقر هو لون العام. وتقول سينثيا ديرسن، عضو فريق تشاي كير للعناية بالبشرة: في العام الماضي كان الأشقر المائل للوردي هو الدارج، أما هذا العام فاللون الأشقر المائل للذهبي هو السائد. حيث تنصح الخبيرة باعتماد الشعر باللون الأشقر اللامع والغامق جدا دون خوف شرط أن يناسب درجة بشرتها.

التكنولوجيا
أصبحت كل العلامات التجارية تستفيد من التكنولوجيا في عالم الجمال. ولا يقتصر الأمر على المكياج بل كل ما يخص التجميل. والان أصبح بإمكانكم الاطلاع على كل المتاجر من خلال التطبيقات Perfect365, Makeup Plus, and YouCam.
بودرة الخدود
هذا العام جلب معه الكثير من الألوان الجذابة للخدود. وتقول ايمي مالون، الخبيرة في شركة Osmosis للعناية بالبشرة، يمكنك اللجوء إلى احمر الخدود بدلا من محدد الوجه، من خلال استخدام بودرة الخدود باللون الوردي أو الأحمر الفاتح للخدود وكظل للعيون لتحدديها.
منتجات باللون الأزرق
أصبحت التكنولوجيا الآن جزءًا من يومنا هذا، لكن من المعروف أن لها تأثيرا سلبيا على البشرة. لذا فإن منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وذلك لحماية البشرة من الضرر الناتج من اللون الأزرق الصادر من الهواتف النقالة وهي سائدة وبقوة في هذه السنة.
الكريستال للعناية البشرة
هناك اتجاه كبير لتوسيع دائرة استخدام الكريستال في عالم الجمال والعناية بالبشرة. وأكثر تقنيات الكريستال استخداما في هذا الموسم quartz لتنظيف وتدليك الوجه، وهذه التقنية جاءت من العلاجات الصينية القديمة مثل حجر اليشم واسطوانة اليشم حيث انها تعالج وتنشط الدورة الدموية في الوجه.
نصيحة:
بعد تنظيف البشرة بالكريستال ينصح أن تبقى البشرة خالية من الماكياج، أو أيّ مستحضرات تجميل لمدة ساعتين، كما ينصح بعدم تنظيف البشرة بالكريستال، في حال وجود ندوب حديثة في البشرة، أو وجود أمراض جلدية أو الإصابة بأمراض جهاز المناعة الذاتي، أو في حال إجراء تقشير ليزر أو تقشير كيميائي حديث، لتجنب إجهاد البشرة، وإلحاق الضرر بها، وإصابتها بالعدوى، كما ينصح بإجراء التنظيف في عيادات طبية مختصة، وتحت إشراف طبيب جلد.

Related Article

  1. اعتني بحاجبيك مع مجموعة فلورمار الجديدة - Nov 05, 2019

    يعطي حاجباك إطلالةً متميزةً لوجهك ويضفيان عليه جمالا، ولذلك من المهم أن يحظى حاجباك بالاهتمام الذي يستحقانه. ولذلك، أطلقت فلورمار ..

    • 229 Views
    • about 9 days ago
  2. اكتشفي مسكارا حصريةً لا تشبه غيرها...Monsieur Big Mascara - Oct 27, 2019

    بدأ المشوار بلقاء بسيط. كان يمكن أن يكون مجرّد نزوة، أو قصة حب عابرة...ولكنّه في الحقيقة، تحوّل إلى حب حقيقي.في العام 2017، التقت المرأة ..

    • 222 Views
    • about 18 days ago
  3. التركيبة الخفيفة التي تدوم طويلاً Teint Idole Ultra Wear Nude - Oct 23, 2019

    التركيبة الخفيفة التي تدوم طويلاًأصبحت في متناول يديكتمّ ابتكار فاونديشن Teint Idole Ultra Wear ليمنح البشرة مظهراً مثالياً ممّا جعل ..

    • 55 Views
    • about 22 days ago
  4. التعاون الأول في مجال مستحضرات التجميل مع ملهمتنا - Oct 15, 2019

    في أعقاب نجاحها الباهر الذي جعل منها قدوةً ومثالاً للنساء الأخريات، تكشف الملهمة العالمية لعلامة Lancôme كيارا فيرانيي النقاب عن ..

    • 94 Views
    • about 30 days ago
  5. أماندا سيفريد سفيرة Lancôme العالمية الجديدة - Oct 14, 2019

    يسرّ Lancôme، علامة مستحضرات التجميل الفاخرة الرائدة عالمياً، أن تعلن عن اختيار الممثّلة والمغنّية الأميركية، أماندا سيفريد، لتكون ..

    • 115 Views
    • about 1 month ago
  6. لوريال باريس ودار KARL LAGERFELD تعلنان هن تعاون حصري - Oct 01, 2019

    باريس وشركة KARL LAGERFELD الإعلان عن تعاونهما الحصري لتقديم مجموعة من مستحضرات التجميل.ستعمل هذه المجموعة، التي بدأ المصمم ابتكارها، ..

    • 212 Views
    • about 2 months ago